قروض الشباب في بنك مصر | الشروط والمستندات المطلوبة

قروض الشباب في بنك مصر

قروض الشباب في بنك مصر تم الإعلان عنها منذ بعض السنوات ولا تزال مستمرة حتى الوقت الحالي، وفي هذا المقال عبر موقعنا نتعرف على أهم المعلومات عن بنك مصر وعن قروض بنك مصر للشباب 2020 ، بجانب شروط تلك القروض والإجراءات والمستندات المطلوبة من الحصول على هذه القروض، فإن الهدف من طرحها هو مساعدة الأشخاص على بدأ المشاريع وخاصة إن كانت مشاريع صغيرة، فإن البعض يُريد الزواج أو الإقبال على أمر مهم في حياته ويُساعد بنك مصر في هذا الأمر.

وفي بدأ الخطوات المهمة في حياة كل شاب، ويقوم الشاب بالحصول على المبلغ من خلال قروض الشباب بنك مصر ثم تسديده على دفعات يتم تحديدها حسب قيمة هذا المبلغ، وحين الحديث عن بنك مصر فهو البنك المُؤسس من قبل محمد طلعت حرب وكان رسالة قوية في هذا الوقت للجميع، كما كان سعي اقتصادي مصري كبير بتأسيس هذه الفكرة ثم تم تنفيذها بالفعل على أرض الواقع في عام 1920 ميلادياً، قبل أن يصبح هذا البنك من أفضل البنوك المصرية في الوقت الحالي، ويقدم الكثير من القروض ومن ضمنها قروض الشباب في بنك مصر.

وأصبح بنك مصر من ضمن البنوك الكبرى التي تخدم العديد من المشاريع التي تزيد من عام إلى آخر ومنذ تم إنشاء هذا البنك، وذلك من خلال قروض الشباب في بنك مصر وغيرها من القروض المتاحة التي تُستخدم في مشاريع ومجالات مختلفة، ويحرص بنك مصر على تلبية احتياجات كل العملاء ويقدم الكثير من التسهيلات، وهذا هو سبب تمسك الكثير من العملاء به، وأصبح البنك في الوقت الحالي في مكانة عالية بين باقي البنوك المصرية ، بل أصبح من البنوك الرائدة على مستوى العالم ويمتلك شريحة كبيرة من العملاء.

ذات صلة: تفاصيل مشروع اكسسوارات هاند ميد

ما هو القرض

الكثير من الناس في تساؤل عن ما هو القرض قبل التعرض على أهمية قروض الشباب وعلى تعريف هذه القروض التي يتقدم إليها الشباب بشكل مستمر لأجل الاستمرار أو تحقيق هدف في الحياة، فإن القرض هو اتفاق بين البنك وبين من يطلبه، على أن يتم الاتفاق على دفع المبلغ في فترة معينة يجب الالتزام بها من قبل الشخص المُقترض، وكل ما يفعله البنك هو اتخاذ الإجراءات الكافية تجاه صاحب القرض وتقديم المبلغ الذي يُريده وتوضيح كل الشروط والإجراءات له، وهناك قروض يتم دفع فائدة بها وقروض حسنة لا يتم دفع بها فائدة.

لكن الكثير من البنوك تستخدم الفائدة وإن كانت قليلة لأجل المكسب وهناك البعض من البنوك تُقدم قروض حسنة ، ويتم الاتفاق من قبل الطرفين على كل شيء قبل تقديم هذا القرض والتوقيع على الأوراق من قبل الشخص المُقترض، وكل قرض له أوراق مُعينة مطلوبة ممن يُريد الحصول عليه، وبعض الإجراءات التي يجب أن تكون كاملة، وهناك شروط الحصول على قرض والتي يجب أن تتوافر في الشخص المُقترض وإلا لن يحصل على هذا القرض، وذلك يشمل قروض الشباب وغيرها من القروض التي تُقدمها البنوك.

بينما بنك مصر فهو بنك يُقدم قروض مختلفة منها: القرض الشخصي ، قرض السيارة ، قروض الشباب ، قروض التمويل العقاري ، قروض الأندية ، قرض السلع المعمرة ، والكثير من القروض الأخرى التي تُساعد في بدأ مرحلة جديدة في حياة الشخص أو عمل مشروع مهم للمساعدة في المعيشة، وبالتالي فإن بنك مصر يخدم كل فئات الشعب سواء الشباب أو الموظفين أو العاملين في القطاع الخاص أو متوسطي الدخل أو محدودي الدخل وغيرهم من فئات الشعب الأخرى التي تتقدم للحصول على قروض الشباب في بنك مصر.

أهمية قروض الشباب في بنك مصر

  1. تزيد تلك القروض من دخل الشباب من خلال حصول كل منهم على قرض من أجل افتتاح مشروع جديد له، كما تُساعد في تغطية العجز المالي سواء في المؤسسات الكبرى أو الشركات الصغيرة، وهو ما يعمل على زيادة الدخل القومي بشكل كبير.
  2. تساعد قروض الشباب على تقدم البلد ونموها وتجعل المجتمع أكثر رخاء في نظر الشباب، خاصة من يمتلك الحماس ويُريد المال من أجل بداية النجاح، وتجعل تلك القروض كل شاب يشعر بالأمان والاستقرار في هذا البلد.
  3. تتيح قروض الشباب في بنك مصر الزواج وهو ما يُساهم في القضاء على الانحرافات الأخلاقية التي يقوم بها البعض بسبب عدم القدرة على الزواج مما يحفظ الأبناء والبنات.
  4. تُساعد قروض الشباب على تلبية احتياجات الناس مثل المعيشة والمسكن، وتقضي على البطالة بشكل كبير من خلال بداية مشاريع الشباب ، كما تقضي على الانحرافات الأخلاقية المختلفة التي قد تحدث للشباب بسبب قلة فرص العمل وصعوبة تحقيق الأحلام بالنسبة إليهم.
  5. تعمل هذه القروض على الابتكار والاختراع من قبل الشباب، وتُشجع كل منهم على إفادة البلد من خلال مشاريع مميزة ينقصها فقط رأس المال من أجل البداية بها.
  6. من أهمية قروض الشباب أنها تعمل على زيادة المشاريع مثل المستشفيات وغيرها من المشاريع الاستثمارية والاقتصادية التي تُفيد جمهورية مصر العربية بشكل كبير.

قروض الشباب في بنك مصر | الشروط والمستندات

قروض بنك مصر للشباب 2020 لها إجراءات وشروط ومستندات، ويجب على الشخص المتقدم للحصول على القرض أن تكن به الشروط المطلوبة، فإن هذا القرض الهدف منه إتاحة الفرصة لكل الشباب، ويُقدم بنك مصر العديد من التسهيلات من أجل الحصول على القروض بكل سهولة، وقد أصبحت المدة في الوقت الحالي تصل إلى ستة وثلاثون شهر، وأصبحت الفوائد أقل بشكل كبير ومن السهل دفعها، وهذه أبرز شروط الحصول على قروض الشباب بنك مصر:

  1. أن يكون الشخص طالب هذا القرض من جنسية مصرية، وأن يكون الدخل الشهري لمن يطلب هذا القرض لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه.
  2. يجب أن يكون يتوفر ضامن للشخص الحاصل على هذا القرض، ويجب أن يكون القسط الأخير المدفوع من هذا القرض لا يبلغ عنده الشخص المقترض من حيث السن خمسة وستون عام.
  3. يجب حساب الإيرادات من المشروع والتقدم إلى بنك مصر بدراسة جدوى للمشروع قبل أن يتم التقدم للحصول على هذا القرض من البنك.
  4. يجب أن يكون المتقدم للحصول على القرض شخص متعلم ويعرف كيفية القراءة والكتابة، أو من الممكن أن يكون الضامن لهذا الشخص هو الشخص المتعلم الذي يملك شهادة تعليمية تثبت ذلك بالفعل.
  5. يجب أن يكون الحاصل على القرض من أجل مشروع ما يملك فكرة إيجابية لهذا المشروع، وأن تخدم المجتمع والاقتصاد المصري، فإن كانت كذلك بالفعل سوف يكون هناك تشجيع من البنك لأنه يُشجع أصحاب المشروعات التجارية والصناعية.
  6. وأخيراً يجب جلب الأوراق من أجل الحصول على القرض، وتتمثل هذه الأوراق في إثبات الهوية الوطنية وهي البطاقة الشخصية لمن يُريد الحصول على القرض، بجانب إثبات بقيمة الراتب والشهادة التعليمية، ثم يتم ملء طلب الحصول على قرض ويتم تقديم هذا الطلب إلى بنك مصر.

قروض الشباب في بنك مصر للمشروعات الصغيرة

يُقدم بنك مصر قروض المشروعات الصغيرة 2020 والتي تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي المشروعات متناهية الصغير ، المشروعات الصغيرة ، المشروعات المتوسطة ، وهذا توضيح لكل من المشروعات الثلاث بجانب الأوراق المطلوبة لكل من قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة و شروط الحصول على قروض بنك مصر:

  • قروض المشروعات الصغيرة بنك مصر: ينقسم هذا النوع من المشروعات إلا ثلاث من النسب، بجانب 5% بالنسبة إلى القطاع الصناعي والخدمي و 10% بالنسبة إلى القطاع التجاري، ويتراوح مبلغ قروض الشباب في بنك مصر للمشروعات الصغيرة بنك مصر من 250 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه لا أكثر من ذلك.
  • قروض المشروعات متناهية الصغر بنك مصر: هذا القرض يُمكن أن يحصل عليه الشخص المتقدم في مدة لا تزيد عن خمسة أيام تقريباً، والعائد من هذا القرض يصل حتى 10.5% تقريباً، بينما المبلغ الذي من الممكن الحصول عليه يتراوح ما بين 1000 جنيه وحتى 100 ألف جنيه مصري تقريباً.
  • قروض الشباب في بنك مصر المشروعات المتوسطة: هو نوع آخر من القروض مع الاختلاف القليل عن قروض الشباب للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، هذا القرض يُمكن الحصول عليه من خلال خطوات إنتاج بجانب خطاب ضمان، ويُمكن أن تصل نسبة الحصول على القرض إلى 5 ملايين جنيه وحتى 100 مليون جنيه مصري، إلا أن البعض يُفضل مبالغ أقل ويُمكن الحصول عليها بالفعل إن توافرت الشروط في الشخص المتقدم للحصول على القرض.

الأوراق المطلوبة للحصول على قروض الشباب في بنك مصر

  1. المشروعات متناهية الصغر بنك مصر: تتمثل الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على قرض للمشروعات متناهية الصغر في: بطاقة العميل وهو من يُريد الحصول على القرض بجانب الشخص الضامن له، وإيصالات مرافقيه والصورة التي تخص عقد الإيجار، بجانب مستخرج من السجل التجاري، وترخيص خاص بمزاولة النشاط، على أن يتوافر إيصال من التأمينات بجانب موقفه من التجنيد، وأن يتم تحديد الموقف الضريبي لهذا الشخص.
  2. المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنك مصر: أوراق ومسستندات الحصول على قروض المشروعات الصغيرة و قروض المشروعات المتوسطة بنك مصر تكون أكثر حزم، ويجب أن تتضمن الأوراق البطاقة الشخصية للعميل، بجانب البطاقة الشخصية لمن يضمن هذا الشخص ويجب أن تكون البطاقة سارية لكل منهم، فإن كان عمر من يُريد القرض أقل من 35 عاماً يجب شهادة الموقف التجنيدي، بجانب مستخرج من السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، وكذلك رخصة مكان هذا المشروع.
  3. أيضاً وثيقة من البيانات الأساسية وعقد المقر، على أن يكون هذا المقر مغطى لفترة القرض بشكل كامل، وكذلك عقد المخازن إن توافرت بالفعل، ويجب أن تغطي فترة القرض بشكل كامل أيضاً.

جدير بالذكر أنه يجب توافر إيصال كهرباء بمقر مكان المشروع، بجانب إحضار حديث من الموقف الضريبي، وكذلك برنت من حديث تأمينات المنشآه، وقوائم مالية لثلاث سنوات أخيرة، وأوراق المحاسب القانوني، وصورة من المشتريات خلال الستة أشهر الأخيرة، وكشف من الحساب البنكي، وأي عقود ملكية يمتلكها الشخص المتقدم للحصول على هذا القرض، وكشف بأي مسحوبات تمت بالفعل من الموردين، ويجب أن يتوافر عقود الوكالة، وإن توافرت بالفعل يتم إحضار قائمة بأهم الموردين، وبشكل عام أهم المعلومات المتوفرة عن المشروع والتي تُثبت للبنك بالفعل أن هذا القرض من أجل المشروع وأنه كمشروع جيد يُمكن من خلاله سداد دفعات البنك مع مرور الوقت.

يُمكنكم التعرف على المزيد من قروض الشباب في بنك مصر وفي البنوك الأخرى غير بنك مصر مثل البنك الأهلي المصري ، كما تعرفنا في هذا المقال من خلال موقعنا  على تفاصيل قروض الشباب في بنك مصر والإجراءات والشروط والمستندات المطلوبة من أجل ذلك.

مواضيع تتعلق بـ : قروض الشباب في بنك مصر | الشروط والمستندات المطلوبة:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى