قصة سيدنا موسى عليه السلام كاملة بالعربية

قصة سيدنا موسى عليه السلام كاملة بالعربية

قصة سيدنا موسى عليه السلام كاملة بالعربية نتعرف عليها في هذا المقال، خاصة أنها من القصص التي تُبرز رحمة الله سبحانه وتعالى وكرمه الكبير، حيث اصطفى الله النبي موسى عليه السلام لكي يُخاطبه في الوادي المقدس، وجعله من أولي العزم ومن المرسلين الخمس، ولهذا فإن قصته هي عبرة للجميع من البداية وهي ولادة موسى عليه السلام وكيف صبر كثيراً في الدنيا واتبع كلام الله، ومن كثرة العبر والمواعظ في قصة سيدنا موسى عليه السلام كاملة بالعربية يتم تدريسها للأطفال.

قصة سيدنا موسى عليه السلام كاملة بالعربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قصة سيدنا موسى عليه السلام كاملة بالعربية تتمثل في بعث الله عز وجل سيدنا موسى عليه السلام إلى الطاغية فرعون في عهد طغى فيه على بني إسرائيل، فقد كان يقتل كل غلام يولد بسبب أن طفل سوف يقضي على مُلكه بعدما أخبره الحلم الذي يراوده كثيراً، في البداية وُلد الطفل موسى في هذا الوقت فخافت عليه أمه وتركته في صندوق في النهر بأمر الله عز وجل، حتى وصل هذا الصندوق إلى قصر فرعون، وحين رأته زوجة فرعون المؤمنة بالله والتي أخفت إيمانها عن زوجها، أُعجبت به كثيراً وطلبت من زوجها أن تحتفظ بالطفل ويكون ولداً لها.

موسى يرفض الرضاعة من الجميع إلا أمه

كان هناك عائق بأن موسى رفض الرضاعة من كل المرضعات الذي جلبهم إليه فرعون، قبل أن تدلهم أخته على أمه دون أن تفصح عن ذلك، فرضع منه وتبقى بجانبه في قصر فرعون على أنها مرضعته واستمتعت بالعيش مه كما وعدها الله بعد أن وضعته في النهر، وتربى موسى في القصر الملكي وكان قوي البنيان الجسدي، فقتل جندي من جنود فرعون عن طريق الخطأ، فغضب فرعون من هذا وأرسل خلفه الجنود لكنه هرب، فوجد فتاتين يملئون الماء لوالدهم الشيخ الكبير، فملء لهم الماء وشكروه وأصروا على أن يشكره والدهم، فعرض على موسى أن يتزوج من إحدى بناته ووافق على ذلك.

الله يختار موسى لكي يحمل رسالته

في هذا الوقت اختار الله عز وجل موسى لكي يحمل رسالته إلى فرعون الذي طغى في الأرض كثيراً، فخاف موسى حتى قواه الله عز وجل بالصبر والثبات، وحين ذهب إلى فرعون لم يستمع إليه فأراه معجزتين، الأولى هي العصا التي تحولت إلى ثعبان، والثانية هي يده البيضاء حين يُخرجها من جيبه،  لكن فرعون اتهمه أنه ساحر، فأرسل إلى السحرة لكي يكون هناك تحدي أمام الجميع، فألقى السحرة بالعصا لتتحول إلى ثعابين كثيرة، وحين آتى دور موسى عليه السلام وألقى عصاه، فهي بأمر الله تحولت إلى ثعبان ضخم التهم كل الثعابين الأخرى.

إيمان السحرة بما قال موسى

هنا آمن السحرة بما قال موسى للتأكد من أن هذا ليس سحر فهي معجزة من الله عز وجل، فعذب فرعون السحرة ليعودوا عما آمنوا به وما قدر الله لهم ذلك بعدما دخل الإيمان قلوبهم، فأرسل الله على فرعون وقومه القمل والدم والضفادع، ولجأ إلى موسى لأجل أن يكشف الله عنهم هذا، وبعدما كشف الله الغمة أخلف فرعون وعده.

نجاة موسى وهلاك فرعون

أمر الله عز وجل سيدنا موسى عليه السلام أن يأخذ المؤمنين من قومه ويرحل عن قوم فرعون وعن هذا البلد، لكنه وجد أن فرعون وجنوده يطاردونه والمؤمنين لأجل قتلهم، وفي ظل التوتر والقلق الكبير للجميع يأتي الله بالحل ويأمر موسى أن يضرب البحر بعصاه، فإذا البحر ينشق نصفين ويكون به طريق مرور لموسى والمؤمنين معه، فرحلوا ومروا دون أن يحدث لهم شيء، وحين آتى فرعون خلفهم وحاول المرور يعود البحر كما كان ويغرق قوم فرعون لأن هذا الطريق للمؤمنين فقط، ولم يقبل الله أن يؤمن فرعون في هذا الوقت بعدما طبع على قلبه بالكفر في الدنيا، وهنا انتهت قصة سيدنا موسى عليه السلام كاملة بالعربية.

يُمكنكم التعرف على المزيد من قصص الأنبياء عبر موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على قصة سيدنا موسى عليه السلام كاملة بالعربية.

تابع: طريقة غسل اليدين الصحيحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة