قصة عن الوطن

قصة عن الوطن

قصة عن الوطن من القصص الجميلة والمُعبرة نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، فإن هناك الكثير من القصص التي تحكي عن حب الوطن وعن ما يُمثله الوطن للجميع من قيمة ومكانة كبيرة في قلوب ونفوس الناس، فإن هذا الحب دائماً مستقر في نفوس الجميع وعلى مر التاريخ، والكثير من الناس يبحثون عن أحداث الوطن القديمة فإن كان جيدة لأخذ العبرة منها، وإن كانت سيئة لمعرفة كم بذل الناس من جهد وتعب لكي يكون الوطن أفضل، هناك نوعية من الأشخاص التي يفدون الوطن بأرواحهم ويقدمون كل ما لديهم في سبيل ارتقاء ورخاء وطنها.

وقبل التعرف على قصص الوطن والعبرة منها ماذا عن التعرف على النصيحة المهمة في سبيل الوطن، الكثير من مواطني أي بلد في العالم يكون في عقولهم شيء واحد حين يُحدثهم أحد عن الوطن ويطالبون كل منهم بالتضحية في سبيله والعمل من أجله وهو: لماذا أنا من أبدأ؟ لما يجب أن أكون أول شخص يفعل ذلك؟، بكل بساطة أخي وأختي في الله حتى يتحرك غيرك ويكون وطنك أفضل، فحين أنت تتحرك وتعمل لأجل وطنك وتُضحي من أجله خاصة إن كنت من عامة الشعب، لن يقول غيرك لماذا أفعل أنا ولماذا أكون الأول، والآن نتعرف على أجمل قصة عن الوطن.

قصة عن الوطن

قصة عن الوطن: حين كنت صغيراً لاحظت أن جدي يحتفظ بصندوق خشبي قديم ودائماً ما يُبقيه معه في مأمن وبعيداً عن أبدي الجميع، وفي مرة من المرات حين رأيته دفعني الفضول لسؤاله قائلاً: ما هذا يا جدي؟ رأيتك كثيراً مع هذا الصندوق وأنا أعتذر عن سؤالي لكن أتمنى معرفة ما في هذا الصندوق، فأجاب جدي احتفظ بكنز ثمين بداخله لا يُقدر بثمن ولا يُمكن بيعه مهما كان الثمن، اندهشت مما قال واندهشت أكثر حين جعلني أرى ما بداخله، تقدمت وأنا أشعر بالفرح والغرابة في نفس الوقت، ثم فتحت الصندوق الخشبي ونظرت بداخله….. ما هذا يا جدي.

هذا البعض من التراب وكتاب قديم، وظللت أنادي على جدي صارخاً لقد تمت سرقتك الكنز غير موجود، أحد يمسك بلصوص سرقوا كنز جدي، فأتى إلي وهو يضحك وكأن لم يسرق منه أحد شيئاً وقال: بل لم يُسرق، هذا هو الكنز يا ولدي، هذا هو تراب من أرض وطني ومن بلدي، صدقني مهما كنزت من الذهب والفضة ومن المال لن تجد ما يضاهيه من حيث القيمة ومن حيث المكانة، فاستهنت بهذا الكلام قائلاً وماذا عن الكتاب فقال: هذا التراب يعني الوطن الذي يجب عليه أن تحرص وأن تُقدم روحك لأجله إن تتطلب ذلك، بينما الكتاب يجب أن تجعله بجانبك فهو العلم وبالعلم سوف تزدهر حياتك وحياة وطنك.

وردد كلمات لم ولن انساها مهما مر الزمن قائلاً: وطنك يا ولدي أوصيك به كما وصاني أبي وكما وصاه جدي، وطنك يا ولدي لا تتركه في يد غريب واحرص دائماً على رخائه أنت وكل من له حبيب، أعمل لأجله وإن لم يعمل أحداً غيرك، إن تطلب أن تُضحي بحياتك لأجله فافعل ذلك، وكن على يقين دائماً بأنك ستكون شهيد عند الله عز وجل، سوف يجازيك بجنة الخلد في الآخرة كما جازيت وطنك في الدنيا، ربما افارقك غداً يا ولدي وأريد منك وعد، أن تعمل بهذه الرسالة وأن تُخبرها ولدك وتوصيه أن يُخبرها لأولاده ولكل جيل جديد.

يُمكنكم التعرف على المزيد من قصص عن الوطن عبر موقعنا نبذة ، مثلما تعرفنا في المقال التالي على قصة عن الوطن بعبارات راقية وجميلة.

تابعمعنى اسم ريان

هل كان المقال مفيداً؟

مواضيع تتعلق بـ : قصة عن الوطن:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى