كلاسيد klacid

كلاسيد klacid هو دواء من الأدوية ذو الفعالية العالية والقوية في علاج كل أمراض الشعب الهوائية المزمنة وعلاج الجيوب الأنفية أيضاً، ولهذا الدواء دور كبير في علاج القرح الهضمية التي يُعاني منها الكثير من الناس، وهو دواء مضاد للفيروسات والبكتيريا ويقضي عليها بشكل قوي وفعال ويمنع نموها في الجسم ويتخلص من الجراثيم بشكل كامل، وهو من ضمن المضادات الحيوية القاتلة للبكتيريا، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن دواء كلاسيد klacid.

دواء كلاسيد klacid

الاسم العلمي

يُعرف دواء كلاسيد klacid علمياً باسم الكلاريثروميسين.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة أبوت المحدودة للصناعات الكيماوية والدوائية.

الشكل الدوائي

يتوافر دواء كلاسيد 500 في أكثر من شكل دوائي، أولهم عبوة أقراص بتركيز 500 مللي جرام وعبوات أخرى بتركيز 250 مللي جرام، بجانب كلاسيد شراب بتركيز 125 مللي جرام، وكذلك كلاسيد حقن بتركيز 500 مللي جرام.

تابعسيليبريكس celebrex | مسكن للألم الحاد بالجسم

دواعي استعمال دواء كلاسيد klacid

توجد مجموعة من الاستخدامات ودواعي الاستعمال لدواء كلاسيد klacid التي يجب التعرف عليها قبل تناوله، حيث يُساعد الدواء في التخلص من الأمراض والمشاكل الصحية ومن ضمنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء مشاكل الجيوب الأنفية التي يُعاني منها الكثير من الناس، وهو فعال في علاج التهابات الشعب الهوائية.
  • يُعالج كلاسيد 500 القرح الهضمية بشكل قوي وفعال ويُساعد في التخلص منها، بجانب دوره الكبير في علاج البلعوم والتهاب الحلق للكثير من الحالات.
  • يقضي الدواء على كل أنواع العدوى الناتجة عن الفطريات، وهو مثالي من أجل علاج الالتهابات الرئوية، ويُوصف الدواء إلى المرضى الذي يُعانون من مرض السعال الديكي.
  • يدخل هذا الدواء في علاج مشاكل الالتهابات الجلدية بشكل فعال، ويُقي الجسم من إصابة شغاف القلب بأي نوع من أنواع الالتهابات بشكل عام.

موانع استعمال دواء كلاسيد klacid

هناك بعض الموانع التي يجب وضعها في الحسبان قبل تناول دواء كلاسيد klacid ، لعد التعرض إلى المشاكل الصحية، وتتمثل موانع استعمال كلاسيد 500 في كل من:

  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعاني من مرض يرقان ركود الصفراء أو قد أصيب بهذا المرض من قبل بشكل عام.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لكل شخص يُعاني من مشاكل في وظائف الكبد أو أمراض الكبد عامة بالنسبة للجميع.
  • يُمنع تناول هذا الدواء من أي شخص يُعاني من حساسية شديدة ومفرطة من المكونات الأساسية أو الداخلية لهذا الدواء أو المادة الفعالة به.

الأعراض الجانبية لدواء كلاسيد klacid

قد يتسبب دواء كلاسيد 500 في حدوث بعض الأعراض الجانبية لمن يتناوله، ولهذا يجب وضع تلك الأعراض في الحسبان وإخبار الطبيب بها في الحال حين الشعور بها، وتتمثل تلك الأعراض فيما يلي:

  • ربما ينتج عن تناول الدواء احمرار في الجلد وطفح جلدي في بعض الأوقات، وربما يتسبب في حدوث بعض المشاكل في الهضم بشكل عام.
  • قد ينتج عن الدواء الشعور بالصداع المستمر لبعض الحالات، وربما يتسبب في طعم غير مُحبب داخل الفم للكثير ممن يتناوله.
  • ربما يُسبب الدواء تورم سواء في اللسان أو الوجه أو الشفاه بسبب استخدامه لمن يُعاني من حساسية من مكوناته الداخلية أو المادة الفعالة به.
  • ربما يُسبب الدواء اضطرابات في وظائف الجهاز الهضمي، وهو ما يتسبب في حدوث إسهال أو إمساك لمن يتناول هذا الدواء.
  • ربما يُسبب الدواء القيء والغثيان بالنسبة لبعض الحالات، وربما ينتج عنه حدوث ألم في منطقة البطن.

جرعة دواء كلاسيد klacid للاطفال والبالغين

الجرعة المناسبة من هذا الدواء يصفها الطبيب المختص حسب الفئة العمرية والحالة الصحية ووزن الطفل وعوامل أخرى، وتتمثل جرعة دواء كلاسيد klacid للاطفال والبالغين المعتادة في تناول قرص واحد يومياً من هذا الدواء.

سعر دواء كلاسيد klacid في مصر

يبلغ سعر كلاسيد klacid في مصر للعبوة الأقراص بتركيز 250 ملجم حوالي 67.50 جنيه مصري، بينما سعر كلاسيد 500 في عبوة بهذا التركيز حوالي 117.75 جنيه مصري، و سعر كلاسيد شراب 125 هو 52.50 جنيه مصري، و سعر كلاسيد حقن 500 ملجم هو 73.50 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء كلاسيد klacid أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام.

يُمكنكم التعرف على المزيد عن دواء كلاسيد klacid وغيره من ادوية القرح الهضمية عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء كلاسيد 500 أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعلبوس كافسيد Coughsed | علاج نزلات البرد

مواضيع تتعلق بـ : كلاسيد klacid:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى