كلام حزين عن الفراق

كلام حزين عن الفراق

كلام حزين عن الفراق وعن قدر الألم والوجع الذي ينتج عن الفراق، نتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعنا نبذة وعلى مجموعة من العبارات الراقية والجميلة التي تصف هذا الشعور، فإن الكثير من الناس ينشرون هذه الكلمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة موقع فيس بوك الشهير وموقع تويتر و انستجرام، وغيرهم من المواقع التي يستخدمها الناس لنشر ما يُعبر عنهم بشكل مستمر، فإن هذه الكلمات لا تُعبر فقط عن فراق الحبيب، بل تُعبر عن الفراق بشكل عام، فإن الفراق يكون بين الأهل والأقارب وبين الأحباء وبين الأصدقاء والجميع بشكل عام.

وقد قيل في الفراق أشعار كثيرة جداً و عبارات عن الفراق مؤلمة للغاية ممن عاشوا هذا الشعور الصعب، فإن الفراق لقبه الناس باسم “المدمر”، فإنه يعطي الشخص شعور لم يشعر به في أي شيء آخر، يجعله يشعر أنه وحيد مهما كان حوله الكثير من الناس، لكنه بحاجة إلى شخص واحد الذي افترق عنه، ومن أصعب أنواع الفراق هو فراق الأحباب، فإن هذا الفراق صعب لدرجة لا توصف ومؤلم بشكل كبير، فإن الحب مثلما يجعلك طائراً في السماء إن نجح، يُسقطك أيضاً في سابع أرض إن فشل وحدث الفراق، وخاصة إن كان لشيء غير قادر الحبيب على فعله لأجل استمرار الحب، الآن نتعرف على أجمل كلام حزين عن الفراق.

كلام حزين عن الفراق

كلام حزين عن الفراق: كم هو صعب الفراق كم هو خطير، كما هو صعب الفراق والعودة من جديد أصبحت مستحيل، مهما انتظر أعوام وسنين وليالي لأجل أن تنسى، ستظر مُتذكر كل لحظة لكل همسة لكل موقف لكل لمسة ممن أحببت، خدعوك فقالوا أن الفراق يقتصر على الأحباب، لكن الفراق يعتصر قلب الأم حين يُغادر ابنها، يعتصر قلب الأب حين تتركه ابنته وتذهب لزوجها، الفراق يكون مؤلم وموجع حين يُغادر الصديق مهما كانت المسافة قصيرة، ولا يبقى إلا لحظاته الجميلة، لا يبقى إلا الأمل وكأن القلب يقول ما العمل، كيف يحدث، كيف يمكن، لابد من إيقافه، لكن الجسد متجمدة أطرافه.

وحين يغادر شخصاً ويأتي الفراق حتماً يبقى التساؤل والعناد وتحميل المسئولية للغير، يقول القلب للجسد لقد نبهتك، يرد الجسد لم أقوى على الحركة فإن عقلي لم يأمر، لم أفعل لم أقدر لم أكن أستطيع، لقد فشلت فشلاً ذريع، انتهى الأمل، انتهى العمل، لم يعد هناك مزيد، لم يعد هناك جديد، وبقى القلب والعقل والجسد في حيران يدور، ما بين تحمل المسئولية ومن ترك الحبيب أو الصديق أو الابن أو من أحببناه للمرور.

  • صعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجه لأمر تافه، الأصعب أن يستمر الفراق لأن كل طرف ينتظر إشاره الرجوع من الآخر.

  • صعب أن تقع في حب شخص قلبه لا يزال ينزف من خاينه موجعه، الأصعب إقناعه بأنك شخص مختلف.

  • صعب أن يجفاك الحبيب لأسباب غير واضحه، الأصعب أن لايبرر لك غيابه رغم سؤالك الدائم عنه.

  • صعب أن تقع في الحب في الزمن الخاطئ، الأصعب أن يتوافق ذلك مع الشخص الخاطئ.

  • صعب أن تحب أكثر من شخص في حياتك، الأصعب أن تجمع أكثر من حب في وقت واحد.

  • صعب الفراق في الحب، الأصعب أن يظل طرف واحد فقط أسير لذلك الحب والحبيب.

  • صعب أن يعود الحب كما كان بعد الفراق، الأصعب أن نظل ننتظر عودته كما كان.

  • صعب محاولة إرضاء الحبيب، الأصعب أن يكون من النوع الذي لا يرضى بسهوله.

  • صعب فقدان القدره على الحب، الأصعب أن تظل مؤمنا بفقدان هذه القدره.

  • صعب أن تختار من تحب، الأصعب أن تحاول كراهية من كنت تحب.

بعد أن تعرفنا في المقال التالي على بعض من كلام حزين عن الفراق ، يمكنكم التعرف على المزيد من عبارات عن الفراق عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى جدب في اللغة العربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة