كلام عن الدنيا

كلام عن الدنيا وأحوال الدنيا وتغير الزمن، نجد الناس تبحث عن هذا الكلام عبر الإنترنت وعن عبارات عن الدنيا من أجل وصف الحال وما يمرون به في حياتهم، وفي المقال التالي عبر موقعنا نبذة نتعرف على أجمل كلام عن الزمن والدنيا يوصف كل الأحوال، فإنها عبارات قوية ومؤثرة تدخل إلى القلب والنفس بشكل سريع، فإن الكلام الخارج من لسانك لابد أن يكون دائماً مُعبر وهادف من أجل أن يحبه الناس، سواء كان كلام عن الدنيا أو عن أي شيء آخر، ويجب أن تحرص في حديثك على الالتزام والصدق والرقة في الوصف لكي يكون الحديث مُفيد في كل الأحوال.

فإن الدنيا تتغير مع مرور الزمن وتتغير أحوال الناس بمرور الوقت من سعادة إلى حزن والعكس، فلا شيء دائم ولا شيء باقي للناس وخاصة ابن آدم ، فقد قال الشاعر في بيت من البيوت التي التي تتحدث عن العتاب على المعاصي والذنوب “ولو كانت الدنيا تدوم لأهلها، لكان رسول الله حياً وباقيا، ولكنها تفنى ويفنى نعيمها، وتبقى الذنوب والمعاصي كما هي”، لهذا يجب على الناس التوبة في كل وقت مهما فعلت من معاصي ومن ذنوب، فإن الله هو التواب الرحيم، ومهما طال عمرك سوف يأتي يوم تموت فيه وتقف بيد يدي الله عز وجل ليسألك عن كل ما فعلت في دنياك، ويبقى السؤال، هل أنت مستعد؟.

كلام عن الدنيا

كلام عن الدنيا: الدنيا، حبها وغدرها، توفيقها وعسرها، كرامتها وجبنها، مجرد سماع كلمة الدنيا يتردد في ذهنك حياتك أفعالك و أمورك حتى يوم مغادرتها ويوم مماتك، سألت نفسي سؤال ماذا حققت في دنيتي؟، هل كنت قادر على أنس وحدتي؟ هل كنت قادر على حل عسرتي؟، هل كنت عالم بقلوب محبتي؟، اليوم أنا فيها وغداً قد أغادرها وأترك كل ما فيها، أحببت أشخاص وكرهت غيرهم، تركت أشخاص لمن يحبهم، كنت عابر سبيل، وكنت أحياناً رجلاً أصيل، لكن هذا لا يكفي، يجب حين يحتاجني الناس يلاقي، يجب أن لا تكون حياتي تلاقي في البحث عن المساعدة والحب.

مجرد التفكير في الدنيا يعطيني إحساس غريب، يأتيني شعور خائف مريب، حين أفكر في الدنيا لا أفكر في قريب ولا غريب، أفكر فقط في حياتي، في عمري في مماتي، كيف كنت وكيف أنا وكيف سأكون، في يوم يعم فيه السكون ويقول الله سبحانه وتعالى “لمن الملك اليوم”، فلا يُجيب أحد، فيقول جل جلاله “لله الواحد القهار”.

  1. علمتني الحياة ستواجه صنفًا لا يفكر إلا بنفسه وستواجه صنفًا يخذلك في نهاية الطريق وصنفًا ينكر معروفًا لك ستصفعك الحياة تعلم كيف تنهض بنفسك !.

  2. سُئل حكيم : ممن تعلمت الأدب ؟ فأجاب من شخص سيء الأدب، فكنت كلما رأيت منه شيئاً لا يعجبنى اجتنبت أن أفعله فى حياتى.

  3. صحيح أن المياه تعود لمجاريها في معظم الأحيان .! لكنها لا تعود دائما صالحه للشرب .! بالمختصر :لا تجرح أحد وتقول حصل خير.

  4. اترك هذا العالم خلفك أغلِق على شعورك السّيء وابتسم أدر ظهرك لأولئك الذين خلقوا بِك الألّم عِش حياتك مِن أجلك.

  5. نحترم الآخرين ليس لـ شيء ،، لكن قيل ؛ ” ان الاحترام ميزة العظماء ” فــ احببت ان اكون منهم.

  6. عندما ترى سواد قلوب بعض البشر ؛ لا تملك إلا تحمد الله أنهم لا يقسِّمون سعادتنا و أرزاقنا.

  7. في الحياة .. حافظ على الناس الذين لا يضعون كل شيء في ميزان الربح والخسارة !.

  8. قد تفقد لذة الحياة من كلمة ! وقد تعود كُل الحياة إلى قلبك من شخص.

  9. “من لم يذق مر التعلم ساعةً، تجرع ذل الجهل طول حياته”.

  10. قد ينكسر في النفس شيء ، لا يجبره ألف إعتذار.

ذكرنا لكم في المقال التالي أجمل كلام عن الدنيا يمس القلب مباشرة، ويمكنكم التعرف على المزيد من عبارات عن الدنيا عبر موقعنا نبذة.

تابعيوم اليتيم: موعده وتعريفه

مواضيع تتعلق بـ : كلام عن الدنيا:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى