كلام عن الرجوله والمواقف

كلام عن الرجوله والمواقف

كلام عن الرجوله والمواقف يُعبر عن القيمة الحقيقة للرجال أصحاب الإخلاص والمواقف القوية دائماً، فإن لقب رجل يُطلق على جميع الرجال، لكن قليلاً منهم من يُثبت أنه يستحق هذا اللقب بالفعل، فقد أصبحنا في هذا الزمن نرى أشباه رجال فقط بالأسم، لكن من حيث الفعل والمواقف فهم لا يستحقون هذا اللقب، فإن الرجولة هي صفة من صفات الرجال الحقيقيين وليس فقط الذكور، وهناك فرق بين المصطلحين، فإن الذكر هو كل شخص له صوت جهور وعالي ويوجد شنب في وجهه رغم أن هذا ليس لكل الرجال، بكن حين الحديث عن الرجولة فهي تأتي من المواقف والشهامة.

أن يقف الشخص بجانب أخيه أو جاره أو صديقه في وقت الشدة ووقت الصعاب والهموم والضيق أو مصيبة ما تحدث لهم في حياتهم، تلك هي الرجولة التي قد يجهلها الجميع والتي أصبحت نادرة في هذا العصر، والتي تستحق أجمل كلام عن الرجوله والمواقف وأفضل عبارات عن الرجولة يُمكن قولها، فقال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “رجال لا تلهيهم تجارة ولا مال عن ذكر الله” صدق الله العظيم، وبالتالي من صفات الرجولة أن يذكر الشخص ربه سبحانه وتعالى بشكل مستمر ويُحافظ على فروض الدين وسنن النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

كلام عن الرجوله والمواقف

كلام عن الرجوله والمواقف: شاء القدر أن أُقابل شخصاً لا أعرفه، واندهشت حين وجدته يُكلمني، فقلت له ماذا تُريد؟ من أنت؟، فقال أنا رجل، أن شخصاً إن كنت صديقتي أو غريب عني ووجدتك في ضيق سوف أساعدك، أنا شخصاً إن كنت حبيبي أو قريبي إن كنت بعيداً عني أو نصيبي سوف أكون بجانبك، ذُهلت من هذا الكلام وأنا أتطلع للمزيد، فقلت له أنا لم أُشكك في رجولتك من الواضح من مظهرك أنك رجل، فقال لا يا صديقي هذا فهماً خاطئاً للرجولة، نشره الشباب الفاسد ووسائل الإعلام، الرجولة هي ما علمنا الله بأن نذكره ونسبحه حتى ننام.

أن تكون حياتنا لله ثم الوطن ثم مساعدة الناس، خدعوك فقالوا لكي تكون رجل أجعل الناس تخشاك، أظهر عليهم قوتك وقدراتك، هل تعتقد أن النبي محمد وغيره من الأنبياء لم تكن لهم قوة كافية لإظهار الرجولة، فقد كان الله سندهم ولهم عزوة من الناس يضحوا بروحهم لأجلهم، فقد كانوا عادلين يمنون على الناس بالخير دائماً، يحاولون إظهار العدل ومساعدة الجميع، لكي تكون رجل يا عزيزي كن صادقاً دائماً وأعطي نفسك فرصة لحب الناس، ساعد الغير وكن سند المحتاج، لا تستغل قوتك على غيرك، بل اجعله قوة للضعيف على القوي، ليس لينتصر عليه، بل لكي يعرف معنى الرجولة، هذا أجمل كلام عن الرجوله والمواقف في عبارات راقية وجميلة:

  1. عندما تتحقق من أن القوة الوحيدة التي تمتلكها للسيطرة على نفسك هي إيمانك بها عندئذ يمكنك أن تسمو فوق كل السلبيات.. وسوف تصبح حراً إذا جربت هذه الحقيقه.. وطبقتها على نفسك.

  2. هناك وفرة في الذكاء في العالم لكن الشجاعة في عمل الأشياء بشكل مختلف قليلة الوجود.

  3. قال ابن القيّم ومن أسباب السعادة الشجاعة فإن الله يشرح صدر الشجاع بشجاعته وإقدامه.

  4. الجبن والشّجاعة غرائز وأخلاق، فالجبان يفر عن عرسه، والشجاع يقاتل عمّن لا يعرفه.

  5. من لا يجد في نفسه الشجاعة الكافية للمخاطرة لن يحقق شيئاً في حياته.

  6. تعلمت أن الشجاعة ليست غياب الخوف، ولكن القدرة على التغلب عليه.

  7. لابد أن يدرك الرجل حقيقة هامة ألا وهي أن الرجولة أفعال وليست أقوال.

  8. الشجاعة أهم الصفات الإنسانية لأنها الصفة التي تضمن باقي الصفات.

  9. أخذ خطوة جديدة ونطق كلمة جديدة هو أكثر شيء يخافه الناس.

  10. الشجاعة هي ما أن تقف وتتحدث، وهي أيضا أن تجلس وتستمع.

بعدما تعرفنا في المقال التالي على كلام عن الرجوله والمواقف ، يُمكنكم التعرف على المزيد من عبارات عن الرجولة عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم نبراس وصفاته

مواضيع تتعلق بـ : كلام عن الرجوله والمواقف:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى