كلب التشاو تشاو

كلب التشاو تشاو

كلب التشاو تشاو أو كلب Chow Chow هو أحد أنواع الكلاب الرقيقة والجميلة التي يُفضل الناس تربيتها في المنزل، فهو يخلق جو من المرح ويعتبر رفيق مثالي لكل من يريد تبنيه من أجل اللعب مع الأطفال، لكن بجانب مميزات هذا الكلب فهو يحتاج إلى عناية كبيرة ولا يجب أن يتم إهماله على الإطلاق، فقد نشأت كلاب التشاو تشاو في شمال الصين، وتتميز بوجود فرو سميك حول عنقها مما يجعلها تشبه الأسد في الشكل وخاصة من مكان الرقبة، ويمتلك هذا النوع من الكلاب لسان أسود يميل إلى اللون الأزرق بعض الشيء، وجسمه بشكل كامل مُغطي بفرو سميك.

بخمسة من الألوان الجميلة من ضمنها الأحمر والأزرق والأسود وكريم، بجانب لون القرفة وهو اللون الأخير في جسد هذا الكلب، ورغم الحجم الصغير لهذا النوع من الكلاب لكنها تبقى قوية إلى حد ما وقادرة على التعامل، فإنها تتميز بالسيقان المستقيمة في الظهر، ووزنها ما يُقارب 32 كيلو جرام تقريباً، بينما طول كلب Chow chow ما بين 43 وحتى 51 سم تقريباً، ولهذا يتم تدريب الكلاب بشكل جيد لأجل استخدامها في الحراسة والصيد، وتحتاج هذه الكلاب إلى الرعاية الكبيرة والاهتمام من قبل أصحابها، الآن دعونا نتعرف على مواصفات كلب التشاو تشاو.

مواصفات كلب التشاو تشاو

  1. كلب التشاو تشاو لقبه الناس باسم كلب الملوك للشكل الجميل الذي يتميز به والصورة الرائعة التي يظهر عليها، وهي صورة أرستقراطية عضلية.
  2. هذا الكلب له شخصية مستقلة ويتمتع بالذكاء الكبير والمواهب الفطرية في قضاء الوقت دون أن يزعج أصحابه ، بجانب حبه الكبير للأطفال من عائلته والوفاء لهم وقضاء الوقت معهم مهما كان طويل دون خوف عليهم أو مشاكل من هذا الكلب.
  3. أذن كلاب تشاو تشاو مثلثة الشكل ومستديره من جهة الحواف، بجانب امتلاكه مخالف كبير من الممكن أن يتم قصها في بعض الأوقات، فهو مُسالم بشكل كبير بالنسبة لمن يقوم بتربيته.
  4. يمتلك الكلب عيون عميقة مظلمة من حيث اللون وشكلها شبيه باللوز تقريباً، ومن جهة الصدر فهو واسع وعميق ويمتلك ذيل يكون للأعلى دائماً وعلى قرب من ظهر هذا الكلب.
  5. تمتلك هذه الكلاب فراء خشن وناعم من اللون الأحمر، بجانب الأسود والأزرق والأبيض، وله أسنان حادة قوية مثل المقص.
  6. لبدة كلب تشاو تشاو تشبه لبدة الأسد من حيث الرأس والرقبة، وفي جهة الكتفين له لسان أسود مزرق، بينما الأعين فهي عميقة وتضيف له بعض التعبيرات المتهجمة أو قد يصبح ذو مشبة متعرجة.
  7. هذا الكلب مُتعدد النشأة حيث ترجع أصوله إلى الصين القديمة، وكثيراً ما تجده منعزل عن الغير، بينما طوله يصل حوالي 50 سم تقريباً، والحجم لهذا الكلب هو ما بين 18 وحتى 30 كيلو جرام تقريباً.
  8. كلب التشاو تشاو هو إحدى السلالات الفريدة القديمة بالدرجة الكبيرة، ولهذا فهو من الكلاب الملوكية التي يُفضل الكثير من الناس تربيتها في المنزل سواء من أجل الصيد أو الحراسة أو اللعب مع الأطفال.
  9. المظهر الخارجي لهذا الكلب ينقسم ما بين شبه الأسد والدب، وله القدرة على التحمل بشكل كبير، ورغم أن سمعة هذا النوع من الكلاب معروفة بالعدوانية، إلا أن هذا الكلب يتميز بالولاء والإخلاص لصاحبه بشكل كبير.
  10. كل الكلاب من هذه السلالة تتمتع بالطبقة الرقيقة والناعمة من الفرو، ولهذا يتطلب الفرو القص المستمر للشعر وبشكل منتظم.

تعرفنا في المقال التالي على مواصفات كلب التشاو تشاو والكثير من المعلومات عن هذا الكلب، يمكنكم التعرف على المزيد عن كلاب تشاو تشاو عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم هاجر

مواضيع تتعلق بـ : كلب التشاو تشاو:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى