كلمات بحرف الفاء

كلمات بحرف الفاء

كلمات بحرف الفاء تنقسم ما بين كلمات عامة وبين حيوان بحرف الفاء نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، ويبحث الناس عن جماد بحرف الفاء والكثير من الكلمات العامة بهذا الحرف من أجل حل المسابقات والألغاز، وحين الحديث عن حرف الفاء فهو الحرف رقم عشرين في ترتيب الحروف الهجائية في اللغة العربية، ويشبه هذا الحرف حرف القاف كثيراً ويختلف عنه بنقطة ليس أكثر، لكن حرف الفاء يأتي فوقه نقطة وحيدة ويتم كتابته في اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة “F” وهو حرف منقوط موصول، والآن نتعرف على أبرز كلمات بحرف الفاء و حيوانات بحرف الفاء.

كلمات بحرف الفاء

  • فيلم: هو إحدى أنواع الفنون التي يقوم بتصويرها مجموعة من خطة أو الممثلين ولجنة العمل، ويكون الفيلم لقصة معينة ويتم عرضه في التلفاز والسينما.
  • فندق: هو اسم يُطلق على مبنى مُعين مُجهز من أجل استقبال الزوار، للسكن لمدة معينة، والمقابل من العيش في الفندق يكون المال حسب الوقت الذي يقضيه الزائر به.
  • فطائر: اسم يُطلق على المخبوزات التي يتم صناعتها من الدقيق، ويختلف نوع الفطائر حسب ما يتم إضافته وعجينة هذه الفطائر وتزيينها فيما بعد.
  • فوطة: اسم يُطلق على المنشفة أو ما يُعرف باسم البشكير، وهي نوع من أنواع القماش الذي يستخدمه الناس لأجل تجفيف الأجسام من الماء.
  • فرشاة: اسم يُطلق على نوع من الأدوات التي يختلف استخدامها حسب النوعية، فإن هناك فرشاة الأسنان وفرشاة من أجل تنظيف الأرضيات بجانب فرشاة الدهان.
  • فحم: نوع من أنواع الصخور التي تحمل اللون الأسود، ويستخدم الفحم في إشعال النار سواء بغرض شواء الطعام أو بغرض التدفئة.
  • فستان: نوع من أنواع الثياب التي ترتديها السيدات والنساء، ويختلف نوع الفستان من حيث الطول والعرض والمقاس بجانب مع عليه من رسومات.
  • فضة: مادة كيميائية لونها لامع بعض الشيء ويتوسط لونين وهما الرمادي والأبيض، وتُستخدم الفضة في صناعة الحلي التي تستخدم للزينة، ويصنع منها بعض الأواني أيضاً.
  • فانوس: يُطلق هذا الاسم على نوع من المصابيح التي كانت المصدر الأساسي للإضاءة في العصر القديم، وهو في العصر الحالي يُستخدم للزينة خاصة في شهر رمضان المبارك.
  • فرن: هو شيء صناعي أو طبيعي له فتحه يُمكن إغلاقها، ويستخدم الفرن لأجل الطهي والأنواع الحديثة منه لأجل تجفيف الملابس، ومنه ما يعمل بالكهرباء أو الغاز، ومنه الأفران القديمة التي تُبني بالحجارة.

حيوانات بحرف الفاء

هناك أكثر من حيوان بحرف الفاء نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال، ومنهم حيوانات بحرف الفاء معروفة بالنسبة للجميع:

  1. فيل: نوع من الحيوانات المعروفة بالنسبة للكثير من الناس، فهو الحيوان الضخم الذي يعيش في البرية، ويتميز الفيل بالأذنين الكبيرتين والأنف الطويل الذي يُسمى خرطوم، ورغم الحجم الكبير لهذا الحيوان فهو أليف وليس من الحيوانات المفترسة، لكنه قد يكون في غاية الخطورة إن شعر بالخطر، ويُمكن للفيل أن يعيش حتى ثمانين عام أو أكثر.
  2. فهد: هو حيوان مفترس يشبه النمر كثيراً من حيث الشكل، لكنه أنحف من النمر وأكثر من حيث الرشاقة، ويتراوح عمر الفهد ما بين 10 و 15 عام تقريباً، وهو قادر على القفز بين مسافات طويلة تتعدى الأمتار، كيف لا يقدر على ذلك وهو أسرع حيوان في العالم ويضرب الناس به المثل في السرعة المذهلة.
  3. فراشة: نوع من أنواع الحشرات الطائرة التي تتميز بالجمال الكبير والألوان المبهجة والزاهية، وهي ذو عمر صغير قد لا يتخطى الأربعين يوماً تقريباً، ولها الكثير من الأشكال والأحجام المختلفة، وهناك البعض من الفراشات ما تُغير لونها للتخفي من الأعداء.

قصة بحرف الفاء

كان فريد يلعب مع أخته فاطمة في فناء المنزل وبعد ذلك سمع صوت امه فريال تنادي عليه من النافذة . فذهب فريد للرد على والدته فطلبت منه الذهاب لفرن الخبز لإحضار 4 أرغفة وعندما حضر فريد فرحت امه بسرعته وأعطته طبق من الفاكهة له ولأخته فريدة به الكثير من حبات الفراولة، اكل فريد وفاطمة الفراولة ثم وجد أبيه فاضل عائدا من العمل فحمل عنه أكياس الخضروات وكان يوجد بها الفلفل الملون والفول الأخضر ، صعد الجميع للمنزل وتناولوا طعام العشاء الذي كان يتكون من الفاصوليا الخضراء والأرز والدجاج.

يمكنكم التعرف على المزيد من كلمات بحرف الفاء عبر موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على حيوان بحرف الفاء و جماد بحرف الفاء وغيرهم.

تابعمعنى جدب في اللغة العربية

مواضيع تتعلق بـ : كلمات بحرف الفاء:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى