كم تبلغ مساحة الهند

كم تبلغ مساحة الهند

كم تبلغ مساحة الهند وما هو عدد سكان الهند ؟، كلها معلومات يبحث عنها الناس عبر الإنترنت بشكل كبير خاصة من يهتمون بهذا النوع من المعلومات، حيث تعتبر دولة الهند إحدى دول القارة الآسيوية التي تقع في الجهة الجنوبية من آسيا، وتُعرف باسم جمهورية الهند ، وذلك لأن الحكم في دولة الهند هو جمهوري فدرالي برلماني، و عاصمة الهند هي نيودلهي المدينة الشهيرة والمعروفة بالرقي الكبير، وتُقسم الهند إلى سبعة أقاليم اتحادية ويوجد بها ثمانية وعشرين ولاية، كما يوجد بها مجلس أمن الأمم المتحدة ودول الكومنولث، بجانب بنك التنمية الآسيوي وأيضاً وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، وسوف نتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على مساحة الهند.

كم تبلغ مساحة الهند

الإجابة عن سؤال كم تبلغ مساحة الهند هي ببساطة تتمثل في التالي: 3.287.000 كم2p، وتحتل الهند المركز السابع بين دول العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ نسبة المياه في الهند ما يقارب 9.55%، بينما عدد السكان في الهند حسب الإحصائية الأخيرة في عام 2018 كم قبل البنك الدولي فإنها ما يقارب 1353 مليار، وكان العدد في عام 2015 حسب البنك الدولي والإحصاء في هذا الوقت حوالي 1.311 مليار نسمة، وفي عام 2014 كان العدد هو 1.295.291.543 نسمة، وفي عام 2013 كان العدد 1.279.498.874 نسمة، وعدد السكان في عام 2012 كان العدد به 1.263.589.639 نسمة، وفي عام 2011 كان عدد سكان الهند هو 1.247.446.011 نسمة.

معلومات مهمة عن الهند

  1. لغة السكان في الهند ليست لغة واحدة بل لغتين، اللغة الهندية هي الآرية، كما يتحدث البعض من سكان الهند باللغة الإنجليزية، بينما على المستوى المحلي هناك أكثر من لغة مثل: البنجابية، الغوجراتية، البنغالية، الغربية.
  2. ديانة السكان في الهند أغلبها من الدين الهندوسي، ومنهم القليل من الدين الإسلامي ومن الدين المسيحي، بجانب البعض من الدين السيخي والدين البوذي الدين الياني.
  3. يعمل السكان في الهند في مجموعة من القطاعات المختلفة من ضمنها، قطاع الزراعة: مثل زراعة الشاي وزراعة قصب السكر وزراعة البذور والبطاطا والقطن والقمح والأرز والبذور الزيتية.
  4. قطاع الصناعة الذي يتم العمل فيه لصناعة البترول والتعدين، بجانب العمل في المواد الغذائية وفي الأسمنت والنسيج وفي الكيماويات.
  5. أيضاً قطاع السياحة وهو قطاع يعمل بشكل كبير في الهند لأنها تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية وعلى الأماكن السياحية.
  6. بينما قطاع تربية المواشي يتم العمل به في الكثير من الأشياء المختلفة من ضمنها تربية الأسماك والأبقار والجاموس والدواجن والأغنام.
  7. يمتاز مناخ الهند بأنه متنوع، حيث يسود فيها في وقت ما من العام المناخ الرطب، وفي الوقت الآخر المناخ شبه الاستوائي، بجانب المناخ الاستوائي الجاف والمناخ الاستوائي الرطب، وفي المناطق الجبلية يحل المناخ الجبلي.
  8. يوجد في الهند مجموعة من التضاريس من ضمنها المنحدرات الصخرية الشاطئية ومن ضمنها الجزر مثل جزر نيكوبار، بجانب المستنقعات من ضمنها مستنقع ران كوتش، بجانب الشواطئ الرملية والأنهار من أشهرها نهر الغانج، وكذلك الخلجان مثل خليج البنغال والجبال التي أشهرها على الإطلاق هو نهر الهمالايا.

الحدود الجغرافية في الهند

يحد الهند من جهة الشرق وجود خليج البنغال الشهير بجانب كل من ميانمار وبنغلاديش، بينما من جهة الشمال يحدها كل من: نيبال، بوتان، بجانب جمهورية الصين الشعبية، ومن الجنوب يحدها المحيط الهندي، بينما من جهة الغرب يحد هذا البلد كل من باكستان وبحر العرب، وهذا الحد مع باكستان قد يكون من أخطر الحدود التي تهتم بها الهند بسبب العداوة مع باكستان منذ القديم وحتى الوقت الحالي.

يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول مساحة الهند وحول الهند بشكل عام من خلال متابعة موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم نبراس وصفاته

مواضيع تتعلق بـ : كم تبلغ مساحة الهند:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى