كم تبلغ مساحة باكستان

كم تبلغ مساحة باكستان

مساحة باكستان و عدد سكان باكستان وأبرز المعلومات عن هذا البلد سوف نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، حيث تُعد باكستان من الدول النووية التي يوجد بها عدد سكاني كبير حين تتم مقارنتها بالدول العربية، وتقع باكستان في جنوب القارة الآسيوية ويحدها من الشرق دولة الهند ، بينما من الجنوب يحدها خليج سلطنة عمان وبحر العرب، ومن الغرب يحدها أفغانستان ومن الجنوب الغربي تقابل دولة إيران، ومن أقصى الشمال تأتي دولة الصين في مقابلة باكستان، وتحتل باكستان المرتبة الثالثة والثلاثين من حيث المساحة على مستوى العالم.

وقد كانت باكستان في القديم موطن لمختلف الحضارات المعروفة بشكل كبير، ومن ضمنها حضارة وادي نهر السند، ثم بعد ذلك أصبحت تخضع لحكم المماليك من ديانات مختلفة من ضمنها المسلمين والهنود والهندوس، وقد حكم هذه البلد العديد من الإمبراطوريات المختلفة من ضمنها الفارسية والمغولية والبريطانية، وكان آخر الإمبراطوريات الخلافة الأموية العربية، وفي عام 1947م أصبحت باكستان دولة إسلامية واستقلت في هذا الوقت بقيادة محمد علي جناح، وهي من البلدان المعروفة بالعداوة مع الهند بعض الشيء إلا أن بينهم تعاون في بعض الأمور.

كم تبلغ مساحة باكستان

مساحة باكستان تحتل بها البلد الكبير في قائمة الدول الاكبر في العالم من حيث المساحة المركز الثالث والثلاثين ومساحة هذا البلد هي 796095كم2، بينما من حيث عدد سكان باكستان فإن هذا البلد بها الكثير من الأشخاص من مختلف دول العالم وخاصة من الدول العربية، وتحتل باكستان المرتبة السادسة على مستوى العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكان باكستان في عام 2020 وحتى الوقت الحالي حوالي 220.892.340 نسمة، ويبلغ عدد الذكور في هذا البلد حوالي 113.672.220 نسمة بنسبة حوالي 51.46%، بينما عدد الإناث هو 107.220.324 بمعدل 48.54%، وتتقارب نسبة الذكور في باكستان من عدد الإناث في هذا البلد بشكل كبير.

بينما متوسط أعمار الباكستانيين من 67.79 سنة، ومعدل الوفيات فيها يصل إلى حوالي 55.8 حالة وفاة لكل 1000 مولود، ويأتي ترتيب باكستان العالمي لعدد السكان عام 2020 في المركز الخامس على مستوى العالم، حيث تأتي هذه البلد بعد إندونيسيا التي يبلغ عدد السكان بها حوالي 273.523.615 نسمة، ويأتي قبل منها دولة البرازيل التي يبلغ عدد سكانها في الوقت الحالي حوالي 212.559.417 نسمة، وهناك بعض المعلومات التي يجب معرفتها عن هذا البلد والتي تخص عدد سكان باكستان و مساحة باكستان و الكثافة السكانية في باكستان وهي:

  1. عدد مساحة باكستان حين تتم مقارنته بعدد سكان العالم أجمع فإن النسبة تكون حوالي 2.81 من إجمالي السكان في العالم بشكل عام.
  2. تقدر الكثافة السكانية في باكستان بحوالي 281 نسمة بكل كيلو متر مربع، مما يجعل الأماكن بها اكتظاظ كبير للسكان في الكثير من الأحيان.
  3. مساحة باكستان الإجمالية حوالي 770.880 كيلو متر مربع، مما يجعلها كبيرة بشكل لا يوصف ومن الصعب مقارنتها ولو من بعيد بالدول التي تملك عدد سكان قليل للغاية مثل الفاتيكان.

جدير بالذكر أن الهند من أكثر الدول في العالم التي لا تُحب باكستان ولا تساعدها مهما كان في نظر الشعب، لكن هناك مساعدات بين البلدين من وقت إلى آخر ، وكان بينهم حرب فيما مضى وهو ما أشعل العداوة بينهم من وقت إلى آخر وجعل الأمور صعبة بشكل كبير، لكن لا يزال البلدين يُحبون مساعدة بعضهم وهناك ندرة ممن لا يحبون بعضهم من الشعب.

يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول مساحة باكستان وحول عدد سكان باكستان من خلال موقعنا نبذة مثلما تعرفنا في المقال التالي على الكثير من المعلومات.

تابعمعنى اسم يامن

مواضيع تتعلق بـ : كم تبلغ مساحة باكستان:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى