كونكور concor

كونكور concor هو عبارة عن دواء يُستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم وكل الحالات التي تُعاني منه، كما أنه علاج قوي وفعال للذبحة الصدرية وعدم انتظام ضربات القلب، ويُعالج الدواء أيضاً احتشاء عضلة القلب الحادة وهو علاج القلب التاجي الفعال الذي ينصح به الكثير من الأطباء، خاصة أن الدواء ينتمي إلى مستقبلات بيتا ويحتوي على مادة فعالة تُعرف باسم بيسوبرولول ، والتي تُحسن من ضربات القلب ومن ضخ القلب للدم في جميع أنحاء الجسم، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن دواء كونكور concor.

دواء كونكور concor

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج دواء كونكور concor من قبل شركة Merck Serono.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في هيئة أقراص بأكثر من تركيز مثل: 2.5 مجم، 5 مجم، 10 مجم.

تابعفلوتاك flotac | علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل

دواعي استعمال دواء كونكور concor

يتم استخدام دواء كونكور concor في علاج مجموعة من المشاكل الصحية التي يُعاني منها الناس ومن ضمنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء ارتفاع ضغط الدم خاصة للحالات التي تُرافق سرعة ضربات القلب، وهو فعال في علاج فشل عضلة القلب عند البعض.
  • يُعالج هذا الدواء تنظيم ضربات القلب السريعة ويعمل على تبطئتها في الكثير من الأحيان، وهو علاج فعال لحالات القلب التاجي.
  • يُعالج الدواء ألم الذبحة الصدرية ويُحسن من نوعية الحياة في حالة الإصابة بها.

موانع استعمال دواء كونكور concor

يُمنع تناول دواء كونكور concor في بعض الحالات التي يكون خطيراً عليها، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعاني من الحساسية الشديدة تجاه أي مكون من مكوناته الأساسية والداخلية أو المادة الفعالة به.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعاني من قصور في القلب وخاصة إن كان في مراحل متقدمة.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن لديه انسداد كبير في الجهاز التنفسي، أو من لديه بطء في ضربات القلب التي تصدر حصار القلب بشكل كبير.
  • يُمنع تناول الدواء لمن لديه مشاكل في الشرايين في الأطراف والتي ينتج عنها ضيق في الشرايين، فهو خطيراً على هذا النوع من الحالات.
  • يُمنع تناول اقراص كونكور لمن لديه حالة الربو أو التهاب في القصبات الهوائية وخاصة في الجرعات العالية بشكل عام.

الأعراض الجانبية لدواء كونكور concor

ربما ينتج عن تناول هذا الدواء مجموعة من الأعراض الجانبية والآثار السلبية بسبب ذلك، ومن ضمنها ما يلي:

  • قد يتسبب الدواء في أخطاء بعدد ضربات القلب أو حدوث هبوط شديد في ضغط الدم لبعض الحالات.
  • ربما ينتج عن تناول الدواء ألم شديد في البطن بشكل مستمر ومتكرر، وربما يتسبب في الشعور بالدوار والدوخة كثيراً.
  • ربما يُسبب الدواء الغثيان والميل للقيء في الكثير من الأحيان، بجانب التبول بكثرة عن السابق عند بعض الأشخاص.
  • ربما يُسبب الدواء برودة في أطراف الجسم بسبب انقباض الشرايين الدموية في الأطراف، أو حدوث صعوبة في التنفس كثيراً.

جرعة دواء كونكور concor للبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء من قبل الطبيب المختص حسب عدة عوامل، منها الحالة الصحية، الفئة العمرية، الأمراض التي يُعاني منها الشخص وعوامل أخرى، ويجب الالتزام بالجرعة حسب وصف الطبيب وعدم الخلل بها، وعن الجرعات المعتادة هي كما يلي:

جرعة دواء كونكور concor للبالغين: يتناول البالغين الدواء مرة واحدة في اليوم بجرعة 2.5 مجم حتى 10 مجم حسب وصف الطبيب، وحين تناول الدواء بغرض تنظيم ضربات القلب تكون الجرعة من 2.5 حتى 5 مجم فقط، ويتم تناولها على الريق في الصباح، وحين نسيان الجرعة يجب تفويتها حين اقتراب الجرعة الأخرى، فإن كان الوقت كبير بينها وبين الجرعة الأخرى لا مانع من تناولها في هذا الوقت، ويجب عدم مضاعفة الجرعة نهائياً، فإنها قد تتسبب في ضرر بالغ أكثر من النفس لمن يتناول هذا الدواء.

سعر دواء كونكور concor في مصر

يبلغ سعر الدواء في مصر للعبوة الموجود بها ثلاثون قرصاً بتركيز 10 مجم حوالي 56.25 جنيه مصري، بينما سعر كونكور concor للعبوة الموجودة بها ثلاثون قرصاً بتركيز 5 مجم هو 40.5 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء كونكور concor أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية ارتفاع ضغط الدم وعن علاج ارتفاع ضغط الدم عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء كونكور concor أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعكابرون kapron | علاج النزيف

مواضيع تتعلق بـ : كونكور concor:

أراء الزوار

اترك تعليق

أعلى