مارك فاست mark fast

مارك فاست mark fast هو دواء عبارة عن أقراص تُستعمل في علاج ألم الظهر بشكل قوي وفعال، ويتم استعمال الدواء في علاج الألم الذي يُصيب عضلات الجسم، ويعمل على التخفيف من الانقباض اللا إرادي في عضلات الجسم من خلال التأثير على المراكز العصبية، وهو ما ينتج عنه انبساط في العضلات، ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على دواء مارك فاست mark fast وأهم المعلومات عنه.

دواء مارك فاست mark fast

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج دواء مارك فاست mark fast من قبل شركة ماركيرل.

المادة الفعالة

يحتوي هذا الدواء على مادة فعالة تُعرف باسم كلورزوكسازون.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في هيئة مارك فاست اقراص.

تابعايموكس EMOX | علاج عدوى الأنف

دواعي استعمال دواء مارك فاست mark fast

يتم استخدام دواء مارك فاست mark fast في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية التي يُعاني منها الكثير من الناس، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستعمل هذا الدواء في علاج ألم الظهر بشكل قوي وفعال، وهو مثالي من أجل المساعدة في علاج الانزلاق الغضروفي.
  • يُستعمل هذا الدواء في علاج المشاكل العضلية عند الرياضيين، بجانب علاج إصابات الأنسجة اللينة وتسكين ألم عضلات الجسم.
  • يُستعمل الدواء في بعض الحالات لـ علاج ألم الأسنان ، بجانب التخفيف من ألم صداع الرأس الشديد.
  • يُستعمل الدواء في علاج المشاكل العضلية التي تُعيق الحركة والتنقل، بجانب مشاكل الركبتين.

موانع استعمال دواء مارك فاست mark fast

يُمنع تناول دواء مارك فاست mark fast في مجموعة من الحالات لكي لا يتسبب في ضرر كبير بالجسم، ومن ضمنها ما يلي:

  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعاني من حساسية شديدة ومفرطة من مكوناته أو من المادة الفعالة به.
  • لا يجب تناول الدواء حين تناول أي نوع من الأدوية الطبية الأخرى أو حتى الفيتامينات، بجانب الأدوية التي تعالج مشاكل الحساسية والقلب، ويجب إخبار الطبيب قبل تناوله في هذا الوقت.
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء للمصابين بالوعكات الصحية، ولا يجب تناوله لمن يُعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • لا يُستعمل الدواء من قبل السيدات في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو يضر بالألم والجنين كثيراً في هذا الوقت.

الأعراض الجانبية لدواء مارك فاست mark fast

ربما يتسبب هذا الدواء في مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية حين تناوله، ومن ضمنها ما يلي:

  • قد ينتج عن تناول الدواء الشعور بالنعاس، ولهذا لا يجب تناوله في فترة العمل أو أثناء القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة لكي لا تتعرض حياتك إلى الخطر في هذا الوقت.
  • من ضمن الأعراض الجانبية للدواء أنه يتسبب في الإرهاق والتعب لمن يتناوله، وقد يتسبب في الدوخة والدوار للبعض من الحالات حين تناوله.
  • قد يتسبب الدواء في نزيف داخل المعدة أو في الجهاز الهضمي حين تناوله لبعض الحالات.
  • قد يُسبب الدواء في ظهور أعراض الحساسية على من يتناوله مثل: الطفح الجلدي، الحكة، الاحمرار سواء في الوجه أو في الجسم بشكل عام.

جرعة دواء مارك فاست mark fast للبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب مجموعة من العوامل من ضمنها: الحالة الصحية، الفئة العمرية، الأمراض التي يُعاني منها المريض وعوامل أخرى، وعن الجرعات المعتادة من هذا الدواء هي كما يلي:

جرعة الدواء للبالغين: الجرعة المعتادة من الدواء للبالغين هي تناول من قرص وحتى ثلاثة أقراص في اليوم الواحد حسب الحالة الصحية للمريض وحسب وصف الطبيب، ويُنصح بالالتزام بالجرعة وعدم الخلل بها حسب استشارة الطبيب لكي لا يتسبب الدواء في ضرر بالغ لمن يتناوله، خاصة أن الجرعة الزائدة من هذا الدواء أو غيره تضر بالجسم كثيراً، وحين الشعور باضطرابات سوف ينصح الطبيب بالتقليل من الجرعة بعض الشيء بقدر الاضطراب والمشاكل التي يتسبب بها هذا الدواء.

سعر دواء مارك فاست mark fast في مصر

يبلغ سعر الدواء في مصر حوالي 18 جنيه مصري، وهو متوفر في الأسواق والصيدليات المصرية في شكل عبوة بتركيز 250 مجم، وتحتوي هذه العبوة على 20 كبسولة.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء مارك فاست mark fast أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية و علاج ألم الظهر عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء مارك فاست mark fast أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعهيستازين Histazine | علاج الحساسية

مواضيع تتعلق بـ : مارك فاست mark fast:

أراء الزوار

اترك تعليق

أعلى