ما هي البورصة

ما هي البورصة

ما هي البورصة ولماذا سُميت بهذا الاسم وأهم المعلومات عنها، كلها أمور مهمة نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، حيث نشاهد في العديد من الأفلام صورة لمكان به الكثير من السماسرة القلقين وبجانبهم بعض الشاشات المختلفة التي يتم عرض فيها الأرقام الخاصة بالبورصة، والتي تتحرك ما بين الصعود والهبوط، لكن يكون السؤال لماذا يقلق الشخص بهذه الأرقام وما هي أهميتها، وهو ما نوضحه لكم بشكل كامل في هذا المقال.

ما هي البورصة

إجابة سؤال ما هي البورصة هو أنها تُعرف باسم سوق الأوراق المالية، وحين قول اسم سوق فإن أول ما يتبادر في ذهن الشخص هو البيع والشراء، بينما البورصة هي سوف يتم تدال فيه الأوراق أو الأصول المالية من ضمنها الأسهم والسندات، بجانب حركة البيع والشراء التي تكون داخل البورصة والتي يحكمها قوانين معينة لا يمكن لأي شخص أن يخترقها، وهو ما يجعل البورصة مختلفة وآمنة بشكل كبير عن الأماكن الأخرى التي يتم التداول بها، ويرجع تسمية البورصة بهذا الاسم إلى أصل عائلة بورصن البلجيكية ، وهي عائلة كانت رائدة في مجال البنوك بشكل كبير.

وقد كان الكثير من الناس يجتمعون في الفندق الخاص بـ عائلة بورصن البلجيكية من أجل القيام بالنشاط التجاري من حيث البيع والشراء، ومن هنا جاءت تسمية البورصة بهذا الاسم، وتعتبر البورصة مهمة للغاية فإن الناس يقومون بتداول الأوراق المالية من خلالها، وهي مهمة للغاية في اقتصاد الدولة، والسبب في ذلك يرجع إلى الدور المركزي في نهضة التجارة والصناعة، وإن كانت السؤال في هذا الوقت هو “لماذا” فإن الإجابة تكمن في التالي:

ما هي أهمية البورصة

  1. البورصة في الأساس هي سوق يتم فيه تداول الأوراق المالية بمعنى أن البورصة يتم فيها البيع والشراء لكن بطريقة مختلفة من خلال أسهم الشركات والسندات.
  2. تسمح البورصة للعديد من الشركات والمصانع من أجل توسيع النشاط أن يطرح الأسهم الخاص به فيها بعد أن تنطبق عليه الشروط التي أقرتها البورصة، لكن يكون هذا على المكسب وعلى الخسارة.
  3. سبب طرح الأسهم في البورصة هو زيادة رأس المال، وهو ما يقوم بدوره في زيادة نشاط الشركة ويوسعه بشكل كبير، لكن في نفس الوقت قد تطيح البورصة بالشركات والمصانع في وقت قليل للغاية.
  4. عندما تطرح شركة أو مصنع أسهم في البورصة للمرة الأولى أو كان لها من قبل أسهم وطرحت المزيد، فإن البورصة هي المناخ المناسب من أجل جذب المستثمرين لكي يقوم كل منهم بشراء الأسهم التي يتم طرحها خاصة إن ربح الشخص من قبل في أسهم شركة أو مصنع ما.
  5. النشاط في البورصة دائماً ما يكون عامل إيجابي من أجل توسيع وزيادة حركة التجارة في الشركة أو المصنع أو للمستثمر، ويجب على الشخص الذي يشتري الأسهم أن يكون قد حقق لنفسه ربح مضاعف، لكن كل هذا يخدم اقتصاد الدولة من حيث حركة التجارة والصناعة وحركة البيع والشراء، والتي حين تكون رائجة وفعالة بشكل كبير حين يتم الربح من هذه الأسهم.
  6. سمسار البورصة هو الشخص الذي يتعامل مباشرة مع البورصة، بينما المستثمر فهو يقوم بتوظيف هذا الشخص من أجل شراء له الأسهم و يستشيره في بيعها قبل أن يفعل ذلك، وهذا السمسار ينفذ أوامر البيع والشراء وتسوية الصفقات المختلفة حسب رغبة المستثمر الرئيسي في البورصة ويعطيك بعض النصائح من أجل التداول في البورصة.

يمكنكم التعرف على المزيد من الإجابات المختلفة حول ما هي البورصة وما هي أهميتها من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم يولا وصفاتها

مواضيع تتعلق بـ : ما هي البورصة:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى