مدن المانيا السياحية

مدن المانيا السياحية

مدن المانيا من أبرز المدن السياحية في العالم التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية المميزة التي يزورها الناس من مختلف دول العالم أجمع، حيث يتميز هذا البلد الكبير بالجو الرائع والأماكن الراقية المميزة التي يذهب إليها الناس من كل مكان في العالم من أجل قضاء الأجازات والعطلات، وتُعد ألمانيا من أهم البلاد السياحية في العالم بشكل عام، وفي مقالنا التالي عبر موقعنا نبذة سوف نتعرف على أجمل ثلاث مدن من ضمن مدن المانيا السياحية الراقية التي تجذب السياح إليها لما بها من أماكن سياحية جميلة.

مدن المانيا السياحية

أول مدن المانيا التي نتعرف عليها هي مدينة برلين المدينة الشهيرة والمعروفة بالنسبة للكثير من الناس، حيث تقع برلين في جهة الشرق وتبلغ على دائرة عرض 52.51667 درجة شمالاً على خط الاستواء، بينما خط الطول هو 13.383333 درجة شرق خط غرينتش، وتبلغ مساحة برلين حوالي 891.85 كم مربع، وهي العاصمة الإدارية والسياسية إلى ألمانيا، ولها توأمه في عدة مدن بالعالم أجمع من ضمنها: موسكو ، مدريد ، بروكسل ، لوس أنجلوس ، وتُلقب باسم ولايات المدن ، كما تحتوي برلين على اماكن سياحية من اجمل اماكن سياحية في ألمانيا ومن ضمنها:

  1. متحف الآلات الموسيقية: هو متحف يوجد في شارع تيرغارتن، ويضم المتحف أكثر من 3500 آلة موسيقية تعود إلى القرن السادس عشر قبل الميلاد.
  2. كنيسة ويلهلم التذكارية: هي كنيسة تقع في شارع كورفورستيندام وقد تم تشييدها في التسعينات وخاصة في القرن التاسع عشر للميلاد، لكن الكنيسة قد أصيبت بالضرر في هذا الوقت في عام 1943م أثناء الحرب العالمية الثانية قبل أن يتم بناؤها من جديد لتصبح بالشكل التي عليه في الوقت الحالي.

مدينة ميونخ

هي مدينة أخرى من ضمن مدن المانيا تقع في جهة الجنوب الغربي من هذا البلد، وخاصة على دائرة عرض 48.08 درجة شمال خط الاستواء، وعلى خط طول 34 درجة شرق خط غرينتش، وتبلغ مساحة مدينة ميونخ في المانيا حوالي 310.43 كيلو متر مربع، وتم تأسيس هذه المدينة في عام 1158م، وتتميز المدينة بأنها من المدن الخفية ، حيث تقع ميونخ خلف جبال الألب ، وتحتوي ميونخ على الكثير من الأماكن السياحية من ضمنها:

  • مبنى دار البلدية: هو مبنى يقع في ميدان ماريا في الوقت الحالي، ورغم أنه تم إنشائه في عام 1908م فإنه يُطلق عليه المبنى الجديد وهو من الطراز القوطي ، حيث يتميز هذا المبنى بوجود مجموعة من التماثيل الجميلة به وأجراس تدق كل يوم تقريباً.
  • المتحف الألماني: هو متحف يقع في شارع موزبومسينزل خاص بالتقنيات والعلوم، وتم تشييد المتحف في عام 1903م وهو من أكبر متاحف في العالم خلال الوقت الحالي.
  • كنيسة أسام: هي كنيسة تقع في شارع سنيدلاينجر تم تشييدها على يد الأخوين كوزماس وكورين في عام 1746م، وتُعد الكنيسة من أهم الكنائس في ألمانيا.

مدينة هامبورغ

تقع مدينة هامبورغ في جهة الشمال الغربي في ألمانيا، وتبلغ مساحة مدينة هامبورغ 755 كيلو متر مربع تقريباً، ويوجد في المدينة الكثير من الاماكن السياحية من أجمل اماكن سياحية في ألمانيا ومن ضمنها:

  1. كنيسة سان ميشيل: هي كنيسة تقع في جهة الجنوب من المدينة وخاصة بالقرب من نهر الإلبه ، وقد تم تشييد الكنيسة في عام 1606م.
  2. المقبرة اليهودية: هي مقبرة تقع في شارع كونيج الملك وهي واحدة من أهم المقابر اليهودية في العالم أجمع.
  3. مدينة التخزين: هي مدينة شُيدت في نهاية القرن التاسع عشر للميلاد، وهي في الأصل منطقة جمركية حرة بها شوارع ضيقة، بجانب البنايات المشيدة بالطوب الأحمر التي توجد بها مما يعطيها مظهر جميل للغاية.

يمكنكم التعرف على المزيد من الأماكن السياحية في ألمانيا وعلى مجموعة من أجمل مدن المانيا عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم مازن

مواضيع تتعلق بـ : مدن المانيا السياحية:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى