معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني يكون من خلال بعض الخطوات التي نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، حيث يتفاجئ الكثير من الناس بوجود أسمائهم وأرقام الهوية الخاصة بهم في عدد من الخطوط الهاتفية دون علم الشخص بذلك، وهو انتهاك للخصوصية وقد يسبب مشاكل في الكثير من الأوقات، خاصة من يستخدم هذه الأرقام في مضايقة الغير من الناس، وقد يُعرض هذا الشخص إلى المسائلة القانونية من خلال الشكاوى التي يتقدم بها الناس حول صاحب هذا الرقم.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

في ظل الجهود الكبيرة من قبل الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومية للحفاظ على الخصوصية والأمن والحماية للمواطنين، فقد قامت بالتنسيق مع مجموعة من شركات الاتصالات السعودية وهم كل من: شركة الاتصالات السعودية المتنقلة المعروفة باسم “زين”، شركة الاتصالات السعودية “الجوال”، شركة اتحاد الاتصالات المعروفة باسم “موبايلي”، وشركة فيرجن وشركة الاتصالات المعروفة “ليبارا”، وذلك من أجل وضع أسس وآليات العمل في الفترة المقبلة، والتي سوف تمكن المستخدم من معرفة عدد الأرقام والشرائح المسجلة بالاسم دون علمه بذلك، ويكون كل هذا من خلال الرسائل النصية القصيرة ومن خلال الأرقام التالية.

  1. عملاء شركة فيرجن للاتصالات يمكنهم التعرف على الأرقام المسجلة باسمهم من خلال إرسال رسالة قصيرة فارغة إلى الرقم التالي “309985”.
  2. عملاء شركة ليبارا للاتصالات يمكنهم معرفة الارقام المسجلة باسمهم في الشركة من خلال إرسال رسالة نصية إلى بها كلمة “ID” إلى الرقم التالي وهو “1755”.
  3. عملاء شركة الاتصالات السعودية يمكنهم التعرف على ذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة بها كود “9988” إلى الرقم التالي “900”.
  4. عملاء شركة اتحاد اتصالات المعروفة باسم موبايلي يمكنهم التعرف على ذلك من خلال إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم التالي “616166”.
  5. أخيراً عملاء شركة الاتصالات السعودية “زين” يمكنهم إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم التالي “700123”.

معرفة الارقام المسجلة باسمي من خلال أرقامي ARQAMI

لقد حرصت الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات على توفير نظام الحماية والأمن للخصوصية بالنسبة للمستخدمين، وفي إطار تنبيه الجميع من استخدام الهوية من قبل أشخاص آخرين وما قد يعرض المستخدمين للضرر، قد تم إطلاق خدمة جديدة من قبل هيئة الاتصالات السعودية ، والتي سوف تتيح لكل المواطنين في المملكة العربية السعودية الإطلاع على كل تفاصيل أرقام الهاتف المسجلة برقم الهوية الخاص بالشخص، وهي خدمة معروفة في الوقت الحالي باسم خدمة أرقامي ARQAMI، ويمكن استخدام الخدمة من خلال هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى تكون دخول الشخص على الموقع الرسمي للهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات من هنا.
  • الضغط على الأيقونة الظاهرة على الشاشة والتي تحمل اسم أرقامي.
  • الضغط على أيقونة أبداً الخدمة وهي الأيقونة التي تظهر بعد الضغط على أيقونة أرقامي.
  • إدخال رقم الهوية بالنسبة للشخص أو رقم السجل المدني، وفي حالة عدم وجود هاتف يمكن إدخال بيانات الهوية فقط لكي يعرف الشخص الأرقام المسجلة بهذا الرقم.

وتتيح الهيئة للشخص الذي يعرف تسجيل أرقام دون علمه أو اعتراضه على صحة المعلومات التي تظهر، أن يقوم بتقديم شكوى من خلال الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات السعودية الموجود عبر الإنترنت، ويمكنه أن يذكر في الشكوى كل التفاصيل والأرقام التي يعترض عليها بالفعل، وفي خلال خمسة أيام عمل يتم التعامل مع هذه الشكوى والتواصل مع الشخص بشأنها.

يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول هذا الأمر كما تعرفنا في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني.

تابعمعنى اسم نبراس وصفاته

مواضيع تتعلق بـ : معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى