معرفة اي بي الجهاز

معرفة اي بي الجهاز

معرفة اي بي الجهاز هو أمر يشغل الكثير من الناس ويبحثون عنه عبر الإنترنت ومن خلال جوجل، وكل منهم يريد التعرف على الطريقة الصحيحة والسهلة في معرفة IP الجهاز ، ويُعد هذا الأمر هام للغاية عند اتصال الجهاز بالانترنت ، وبدون هذا العنوان لا يمكن للشخص أن يتعرف على المعلومات اليومية والتي تساعد في التواصل بين الأشخاص سواء عن طريق الرسائل أو عن طريق البريد الإلكتروني، وسوف نتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على مجموعة من الطرق الفعالة ومنها الطرق السهلة التي يستخدمها الناس في معرفة IP الجهاز.

معرفة اي بي الجهاز

هناك أكثر من طريقة لـ معرفة اي بي الجهاز منها طرق سهلة وبسيطة ومنها طرق صعبة، ومن ضمن هذه الطرق:

  • سطر الأوامر CMD

معرفة اي بي الجهاز عن طريق سطر الأوامر سي ام دي أو إحدى طرق CTRL + R ، حيث يتم الضغط على هذه المفاتيح من الكيبورد أو لوحة المفاتيح كما يعرفها الجميع، وهنا يفتح مربع Run على الشاشة، يتم كتابة به CMD والضغط على زر Enter من لوحة المفاتيح، وفي المربع الأسود الذي يظهر يتم كتابة كلمة Ipconfig ثم الضغط على Enter من جديد، وفي هذا الوقت نجد أن IP الداخلي للشبكة ظاهر بالفعل بجانب IPv4 Address أيضاً:.

  • محرك البحث

يمكن معرفة IP الجهاز من خلال محركات البحث، ويمكن للمستخدم أن يبحث سواء عبر محرك جوجل أو غيره عن عنوان اي بي الجهاز الخاص به، وذلك من خلال كتابة كلمة What is my IP address في خانة البحث والضغط إنتر، ثم يختار الشخص أي موقع يظهر في المقدمة أو حتى في نتائج البحث الدخول إلى الموقع وإعطائه التصريح سوف يبحث عن اي بي الجهاز ، وسوف نجد مع إعادة تشغيل الراوتر أنه العنوان يتغير بالفعل.

  • طريقة اللينكس

هذه الطريقة يُحبها ويفضلها الكثير من محبي توزيعات اللينكس، ويمكن من خلال وبشكل بسيط للغاية معرفة اي بي الجهاز الداخلي، وذلك من خلال الطرفية واستخدام هذا الأمر “ifconfig”، حيث تعتبر اللينكس هي البديل في هذا الوقت.

  • شاشة حالة الإنترنت

هذه الطريقة تكون من خلال النقر بزر الفارة الأيمن فوق الأيقونة الخاصة بالإنترنت والتي توجد في شريط المهام، ثم يتم النقر على كلمة “Open Network and sharing settings”، وفي هذا الوقت سوف تظهر إعدادات الإنترنت، ومن القائمة الخاصة بها وخاصة في جهة اليسار يتم النقر على كلمة change adapter settings ، وفي هذا الوقت سوف تظهر شاشة بها حالة الإنترنت أو كلمة “Internet Status”، ويمكن للشخص أن يكتب “ncpa.cpl” في مربع run الشهير ثم الضغط على زر enter وبهذا يصل بشكل مباشر إلى حالة الإنترنت لديه، ثم يتم الضغط على Internet لكي يتم فتح شاشة الحالة ومنها يضغط المستخدم على Details ، وبالفعل تفتح شاشة لها كل بيانات الإنترنت وبها IPv4 Address الموجود بها عنوان IP الخاص بالجهاز والشبكة.

مواقع معرفة اي بي الجهاز

هناك مجموعة من المواقع التي يمكن من خلالها معرفة اي بي الجهاز بشكل سهل للغاية، وهذه المواقع تعرض البيانات كاملة للجهاز، مع العلم أنها مواقع شهيرة ومعروفة ومؤمنة، وأنها تعرض بيانات موثوق بها بشكل كبير.

  • www.myip.dk.

  • www.myipaddress.com.

  • www.whatmyip.com.

  • www.whaatismyipadress.com.

  • www.my-ip-address.net.

مثلما تعرفنا على العديد من الطرق من أجل معرفة اي بي الجهاز ، يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات المختلفة عن الحاسب الآلي عامة من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى كلمة ريمونتادا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة