معلومات عن مدينة باكو

معلومات عن مدينة باكو

مدينة باكو أذربيجان هي واحدة من أكبر المدن التي توجد في دولة أذربيجان وهي عاصمة الدولة بالفعل، حيث يوجد في المدينة مجموعة من مراكز أذربيجان سواء الصناعية أو العلمية أو الثقافية، وتُعد المدينة من أفضل وأجمل البلاد التي تطل على بحر القزوين في أذربيجان ،  كما أنها تتميز بجمعها ما بين الحضارة الشرقية والحضارة الأوروبية، وفي المقال التالي عبر موقعنا نبذة سوف نتعرف على أبرز معلومات عن مدينة باكو اذربيجان المدينة الشهيرة والمعروفة بالنسبة للكثير من الناس سواء في هذا البلد أو من كل بلدان العالم بشكل عام لأنها مدينة سياحية كبرى.

معلومات عن مدينة باكو

  1. مدينة باكو مُقسمة إلى قسمين القسم الأول هو الموجود في المدينة القديمة وتقع هذه المدينة ضمن سور، بينما القسم الثاني من هذه المدينة يقع في منتصفها وتصل المساحة لهذا القسم حوالي 21 هكتر تقريباً.
  2. تُقسم مدينة باكو إلى مجموعة من المناطق المختلفة وتُعرف هذه المناطق باسم رايون ، وعدد المناطق المقسمة هي 11 منطقة، بجانب تقسيمها أيضاً إلى نواحي منها حوالي 48 ناحية تقريباً، وتعتبر هذه النواحي في الأصل ضمن الجزر التي تم إنشائها على خليج باكو.
  3. عدد سكان مدينة باكو حسب إحدى الإحصائيات الأخيرة هو 2 مليون نسمة، لكن النسبة الآن أكبر بكثير من قبل، وأكثر منطقة يكون بها تكدس للسكان هي منطقة الحضرية التي قد يصل عدد السكان بها إلى حوالي ربع سكان المدينة. بشكل عام.
  4. مدينة باكو القديمة هي واحدة من أهم مواقع التراث العالمية عام 2000 حسب ما تم تصنيفها في هذا الوقت، ومن ضمن المواقع التي تم تصنيفها في التراث العالمي منها: قلعة العذراء، قصر شروان شاه ، وهي واحدة من ضمن أفضل عشر مواقع في العالم خلال الوقت الحالي، خاصة أن الكثير من السياح يأتون إليها من كل مكان في العالم من أجل زيارتها والتمتع بالجو الجميل بها وزيارة كل الأماكن السياحية في باكو.
  5. يوجد في باكو بلدة صخور النفط وهي البلدة التي تم بناؤها في بحر القزوين ولا تبعد كثيراً عن بر مدينة باكو والمسافة تقريباً هي 60 كيلو متر فقط.

موقع مدينة باكو

  • باكو اذربيجان هي واحدة من أجمل المدن التي تطل على بحر القزوين ، حيث تطل المدينة الشهيرة على البحر من الجهة الساحلية الغربية، بينما من الجنوب تطل على جزيرة ابشوران وهي المدينة الواطئة أو المدينة المنخفضة كما يعرفها الجميع بهذا الشكل، وذلك لأنها منخفضة عن سطح البحر بشكل كبير ويصل معدل انخفاضها حوالي 28 متر تقريباً.
  • تُصنف مدينة باكو من الناحية الجغرافية من ضمن المناطق المتطرفة، وذلك لوجود الكثير من البراكين حول هذه المدينة من ضمنها: بركان لوكياتان، كيراكي، كبركان بوكخبوكخة، وتضم المدينة مجموعة من البحيرات المالحة من ضمنها: بحيرة خاسان، بحيرة بويوك شور وغيرهم، بجانب أن مدينة باكو من أكبر مدن أذربيجان وهي من أكبر المدن التي تقع على بحر القزوين وخاصة في الإقليم القوقازي بشكل كامل.

طقس مدينة باكو

مناخ باكو اذربيجان هو مناخ معتدل في معظم أوقات السنة وشبه جاف، فإن الجو في الصيف لا يكون شديد الحرارة بل يكون معقول، وأشعة الشمس في فصل الصيف لا تبقى إلا وقت قصير للغاية، بينما في الشتاء فإن المدينة تتعرض للكثير من العواصف الثلجية، حيث تصل درجة الحرارة في فصل الصيف حوالي 4.3 درجة مئوية، بجانب مرور المدينة بضربات هوائية وعواصف شديدة تستمر على مدار العام، وهو ما يسبب ضرر كبير في المحاصيل الزراعية.

يمكنكم التعرف على المزيد من معلومات عن مدينة باكو من خلال موقعنا نبذة وكل المواضيع الخاصة بنا.

تابعمعنى اسم نبراس وصفاته

مواضيع تتعلق بـ : معلومات عن مدينة باكو:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى