ما هي عملة ايطاليا

ما هي عملة ايطاليا

يتسائل الكثيرون عن ما هي عملة ايطاليا وسوف نجيب في هذا المقال بكافة المعلومات، حيث تعد عملة ايطاليا من أشهر عملات العالم المتداولة في الوقت الحالي بشكل كبير، وحين الحديث عن دولة إيطاليا فهي من الدول التابعة إلى قارة أوروبا ، وتقع إيطاليا وسط شبه جزيرة في البحر الأحمر المتوسط ، وتتميز بالتضاريس الجغرافية الشهيرة وتتشارك الدولة الفرنسية في الحدود، حيث تم توزيع جبال الألب و سويسرا وكل المدن والمناطق الإيطالية حسب الاختلافات الواضحة الموجودة في التضاريس الجغرافية ، وهو ما أدى إلى ظهور مجتمعات متنوعة في الدولة الإيطالية التي تُعد روما هي العاصمة الرسمية والسياسية لها، ونوضح لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن عملة ايطاليا.

ما هي عملة ايطاليا

عملة ايطاليا الرسمية هي اليورو والذي يُساوي 100 سنت، وتم تقسيم هذه العملة إلى فئات مختلفة بداية من 1 و 2 و 5 و 10 و 20 و 50 وحتى فئات كبرى مثل 100 يورو وأكثر، فقد كانت عملة ايطاليا في الماضي هي الليرة الإيطالية وكانت العملة الرسمية لإيطاليا في هذا الوقت وخاصة بداية من القرن السادس عشر الميلادي ، قبل أن تُصبح العملة الرسمية في إيطاليا هي اليورو في القرن الحادي والعشرين الميلادي ، وبهذا تم إيقاف استخدام الليرة الإيطالية في هذا البلد.

فقد تمكنت إيطاليا من توحيد العملة الوطنية لها منذ حوالي 150 عاماً تقريباً، وفي نفس الوقت كانت إيطاليا عضواً في اتحاد النقد اللاتيني ، وأصبحت الابتكارات الصناعية والتنمية الاقتصادية في إيطاليا تُوفر الكثير من الدعم للقطاعات المختلفة خاصة القطاعات الاقتصادية، وحرصت إيطاليا على المشاركة في الاتحاد النقدي الأوروبي مع كل دول أوروبا، مما أدى إلى تقديم طلب من قبل الحكومة الإيطالية في عام 2002 ميلادياً لأجل تبني عملية اليورو لكي تُصبح هي عملة ايطاليا الرسمية في ذلك الوقت وحتى الوقت الحالي.

تاريخ إيطاليا

حسب ما ذُكر على مر الزمان وأحداث الدولة الإيطالية فإن تاريخ إيطاليا مُتنوع بعض الشيء، خاصة في ظل العديد من الحضارات الإنسانية التي عاشت على تراب هذا الأرض، فقد عاد اسم إيطاليا من جديد إلى الأصول اليونانية في وقت حكم العديد من الأنظمة السياسية، ومع نهاية الحكم الاتروري تحولت من جديد إلى جمهورية بدلاً من ملكية، حيث شارك الرومان في حروب كثيرة مع دول ومُدن مُحيطة لأجل السيطرة عليها ولأجل زيادة النفوذ في الكثير من الأراضي القريبة، وساهمت هذه الحروب أخيراً في انتصار روما وزيادة التنمية بها وتقدمها من وقت إلى آخر.

ومع بداية القرن التاسع عشر الميلادي تم إنشاء مملكة إيطاليا ، ومع المشاركة في حرب مع النمسا ظهرت العديد من الاضطرابات السياسية في هذا الوقت مما أثر على الدولة الإيطالية ، ورغم ذلك فقد تمكنت من الحفاظ على الاستقرار في ظل ضم العديد من المدن للحكم ، ومع مرور الوقت أصبحت واحدة من أكبر القوى الاستعمارية التي سيطرت على الكثير من البلدان ، والسبب هو توسيع النفوذ في العديد من المناطق الجغرافية.

وفي الحرب العالمية الأولى لم تُشارك إيطاليا بها من البداية، لكنها مع مُرور الوقت وقعت على مُعاهدة مع روسيا وفرنسا وإنجلترا ، ومع انتهاء الحرب تمت السيطرة على إيطاليا وأصبحت تحت أول نظام سياسي لها ، لكن مع بداية الحرب العالمية الثانية كان هُناك تراجع كبير في إيطاليا سواء على المستوى السياسي أو على المستوى الاقتصادي ، وهذا أدى إلى تدمير البنية الاجتماعية في هذا البلد وتنازل ملك إيطاليا على العرش، قبل الإعلان في اليوم الثاني من شهر يونيو من عام 1946 ميلادياً عن جمهورية إيطاليا.

يُمكنكم التعرف على المزيد من عملات العالم الشهيرة عبر موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على عملة ايطاليا وأهم المعلومات عنها.

تابع: ما هي عملة بنجلاديش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة