حالة من الانتعاشة يشهدها سوق العملات الرقمية في 2021

تعد العملات الرقمية في عالمنا الان من أكبر جوانب الاقتصاد العالمي حيث يمتلك سوق العملات الرقمية المشفرة رأس مال يتجاوز حوالي 2.30 تريليون دولار امريكي مما يضع سوق العملات الرقمية المشفرة في المرتبة الثانية في قائمة أكبر الأصول الاستثمارية حول العالم وينفرد بتلك القائمة المعدن الأصفر الذهب برأس مال يبلغ حوالي 11.14 تريليون دولار امريكي.وبالطبع يترأس هذا السوق الخاص بالعملات الرقمية، العملة الأكبر والاهم والأقوى في عالم العملات الافتراضية وهي عملة البيتكوين.

عملة البيتكوين وحدها تمتلك حوالي ما يقارب نصف راس المال أو القيمة السوقية التي تمتلكه العملات المشفرة ككل، بمبلغ يصل الي 1 تريليون دولار امريكي، لذلك تعد عملة البيتكوين ذهب العملات الرقمية بكل تأكيد. وصل سعر عملة البيتكوين في بدايات هذا الشهر الي 57 ألف دولار امريكي وتعد هذه هي المرة الاولي للوصول الي هذا السعر منذ شهر مايو 2021 وسط توقعات قوية من قبل المستثمرين والمحللين الماليين باقتراب عملة البيتكوين من أعلي سعر وصلت له في عام 2021 متخطية حاجز الـ 60 ألف دولار أمريكي.

بيتكوين

لكن تطورات العالم الخاص بالعملات المشفرة أصبحت تزداد كل يوم، اذ أصبح يتوجه العديد من الناس والمستثمرين للاستثمار في العملات المشفرة والتعرف على العديد من الصفقات على منصة تداول أونلاين وذلك عن طريق التداول والاستثمار طويل الاجل وقصير الاجل والتخزين للعملات وغيرها من أنواع الاستثمار المتنوعة داخل سوق العملات الرقمية.

يوجد العديد من العملات الرقمية المناسبة للتداول بشكل عام في السوق، ولكن كيف يمكننا اختيار الأنسب والأفضل للتداول ومتي علينا الدخول في صفقات تداولية والخروج بالهدف المراد تحقيقه وغيرها من الأسئلة والتفاصيل التي تهم المتداولين بشكل عام في سوق العملات الرقمية.

تتنوع العملات الرقمية غير عملة البيتكوين، فهناك عملات اخري حققت ارقام خيالية وارباح كبيرة للغاية مثل عملة ايثريوم وتعد ثاني أكبر عملة في حجم راس المال وفي الأهمية أيضا بعد البيتكوين إذا حققت عملة الايثريوم ارتفاعا في السعر من بدايات عام 2021 حتى وصلت لحوالي أكثر من 3250 دولار امريكي بارتفاع أكثر من 500 % عن بدايات عام 2021. مما يجعلها مطمع للكثير من المتداولين الذين يريدون تحقيق أرباح سواء كانت سريعة او أرباح على المدي الطويل.

يوجد أيضا صفقة اخري جيدة جدا في عالم العملات الرقمية وهي عملة الكاردانو والتي تتميز بصعود في السعر ملفت للغاية وارتفاع مربح أيضا للعديد ممن كانوا يمتلكون العملة, العملة تمتلك نظام بلوك تشين خاص بها مما يجعلها منافس مباشر لعملة الايثريوم , ومازالت عملة كاردانو متواجدة علي سعر ال2 دولار امريكي, مما يجعل العملة ذات امال كبيرة جدا بخصوص صعود السعر, لذلك ان كنت من محبي التداول او التخزين للعملات الرقمية فعليك بوضع عملة كاردانو في الاعتبار لامتلاكها علي ما يقارب من 70 مليار دولار امريكي كرأس مال للمشروع بشكل عام وتحتل المرتبة الثالثة بعد الايثريوم. ويوجد الكثير من الصفقات الأخرى في سوق العملات الرقمية لذلك كن حريصا دائما على اختيار مشروع عملة قوي يتميز بامتيازات مستقبليه وخطط منطقية للمشروع في المستقبل.

سوق العملات الرقمية المشفرة في حالة انتعاشة قوية منذ بداية العام 2021

يمتلك سوق العملات الرقمية راس مال وقيمة سوقية تتجاوز ال 2.25 تريليون دولار امريكي، مما يجعل السوق من أقوى الاقتصادات في العالم بشكل عام، مع حجم تداول يومي يبلغ ال 100 مليار دولار امريكي، والعديد من العملات الرقمية والمشاريع القوية، كل هذه عوامل تؤدي الى انتعاش العملات الرقمية التي تتنوع وتختلف مشاريعها من عملة لأخري فمنها العملات التي تختص بعمليات الدفع والعقود الذكية وعالم الالعاب والرموز الغير قابله للاسترداد والكثير من الأقسام المختلفة لمشاريع العملات المشفرة.

من عملات الدفع وهي عملة الريبل XRP وتعد من العملات الرائدة في ذلك المجال لتبنيها مشروع الدفع الالكتروني بين المستهلين بدون وسيط وبشكل امن وسلس وسريع، وتحتل عملة الريبل المركز السادس في قائمة العملات الرقمية برأس مال يبلغ حوالي 54 مليار دولار امريكي بحجم تداول يومي يصل ل 5 مليارات ونصف المليار دولار امريكي، مما يجعلها من العملات المهمة في السوق وأيضا تمتلك مستقبل مبهر بالنسبة للخطط التي تريد شبكة ريبل تحقيقها في المستقبل، لذلك تعد عملة الريبل من العملات المناسبة والممتازة للاستثمار.

من العملات المهمة أيضا والواعدة في المستقبل لضخامة مشروعها الاستثماري والتي بالفعل قد قفزت في السعر بشكل مبهر وهي عملة سولانا SOL والتي يتم تداولها الان على سعر 149.62 دولار امريكي وتحتل عملة سولانا المرتبة السابعة في قائمة العملات المشفرة بحجم تداول يومي يصل الي 1.7 مليار دولار امريكي، وتمتلك عملة سولانا رأس مال يتعدى 44 مليار دولار امريكي. وتمتلك عملة سولانا في مشروعها العديد من المشاريع الفرعية الخاص بتقنيه البلوك تشين، لذلك تعد العملة من العملات الرقمية الممتازة في التداول والتخزين للمدي الطويل.

العملات الرقمية المشفرة تحظي بحالة كبيرة من التبني

العملة المشفرة أو العملة المعماة هي عملة افتراضية ليس لها وجود مادي ويتم شرائها او بيعها او ارسالها والتداول بها عبر تقنيه البلوك تشين الكترونيا، وتتميز العملات المشفرة ان ليس لها نظام مركزي وليس لها سلطة تتحكم في العملة وصعودها وهبوطها وغيرها من العوامل، ويتم تداول العملة وارسالها الكترونيا بين الناس بدون أي وسيط وبدون الحاجة الي سلطة مركزية بين العملاء وتتم بشكل الكتروني كامل.

واولي هذه العملات الرقمية هي عملة البيتكوين حيث تم انشاؤها في عام 2009 وتعتبر اهم عملة رقمية في سوق العملات المشفرة وتلاها العديد من العملات مثل لايت كوين وايثريوم وغيرها من العملات والتي يوجد منها العديد الان في عالمنا الحالي حيث تعدي عدد العملات الرقمية حوالي ال 10 الاف عملة مشفرة.

لذلك تعد العملة المشفرة هي أكثر اشكال المال امنا لبعض الناس وأصبح الكثير من العامة يستخدمونها بين بعضهم البعض وبعض الدول حتى بدأت بتبني العملات الرقمية مثل دولة السلفادور حيث أصبحت عملة البيتكوين عملة رسمية للبلاد هناك واصبح بإمكان المواطنين جميعا التعامل بالعملة بين بعضهم البعض ودول اخري بدأت تسير علي خطي دولة السلفادور.

مازال عدد المستخدمين للعملة المشفرة حول العالم قليل للغاية وبالرغم من ذلك اقتصاد العملات الرقمية يعد ثاني أكبر اقتصاد حول العالم وذلك يؤكد ان للعملات المشفرة مستقبل واعد للغاية ومزدهر، حيث بالفعل بدأت بعض الشركات العالمية التعامل بالعملات الرقمية واستخدامها في عمليات الدفع لعملائهم وقام العديد من رجال الاعمال الكبار حول العالم بدعم العملات الرقمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأيضا من خلال شراء الكثير من العملات وتخزينها. لذلك تعد العملات المشفرة بشكل عام مستقبل العملات النقدية حول العالم ومن الممكن أيضا ان تكون الشكل الجديد لعمليات الدفع في جميع انحاء العالم ويتغير شكل الاقتصاد العالمي مع صعود سوق العملات المشفرة.

 خلاصة المقالة

هناك حالة من التبني المتزايدة بشكل كبير لـ سوق العملات الرقمية وسط حالة كبيرة من الاهتمام من قبل المستثمرين الأفراد والشركات بـ الاستثمار والتداول علي العملات الرقمية الافتراضية علي أهداف قصيرة الاجل وطويلة الأجل خاصة وأن ما يعرف بـ BTC Cycle تدخل في نهاية طور المرحلة الثالثة والمرحلة الرابعة والأخيرة هي خلال 4 سنوات قادمة والتي يتم بنهايتها الانتهاء بشكل كامل من تعدين الـ 21 مليون عملة بيتكوين ليتوقف بعدها تعدين عملة البيتكوين بشكل نهائي ويصبح بمثابة الذهب كـ ثروة رقمية نادرة.

مواضيع تتعلق بـ : حالة من الانتعاشة يشهدها سوق العملات الرقمية في 2021:

أراء الزوار

اترك تعليق

أعلى