كلمات اغاني فيروز

كلمات اغاني فيروز

كلمات اغاني فيروز من ضمن كلمات الأغاني الشهيرة التي يبحث عنها الناس عبر الإنترنت بشكل كبير، وهذا لا يقتصر فقط على لبنان وهي بلد الفنانة الكبيرة، بل يشمل البحث أشخاص من مختلف الدول العربية، فإن المطربة الكبيرة وصلت شهرتها إلى العالم أجمع بما تقدم من أغاني بكلمات راقية وجميلة، ومن ضمنها أغنية أنا لحبيبي وحبيبي ليا و أغنية سألوني الناس وغيرهم ، وما جعل الجميع يكون شديد الحب لهذه المطربة الكبيرة أنها تُقدم أغاني رائعة بصوت عذب وجميل، ونتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على البعض من كلمات اغاني فيروز اللبنانية.

بسبب الصوت الجميل للمطربة اللبنانية الكبيرة فيروز أطلق عليها الناس مجموعة من الألقاب من ضمنها “سفيرتنا إلى النجوم، عصفورة الشرق، جارة القمر، أرزة لبنان”، وغيرها من الألقاب التي أطلقها الناس عليها لصوتها الجميل وفي نفس الوقت الكلمات الراقية التي تقدمها في أغانيها، وما يميز أغانيها عن غيرها هو الإحساس بالغناء وليس مجرد ترديد كلمات الأغنية فقط، ورغم كلمات اغاني فيروز الجميلة جداً والألحان الرائعة، لكن صوتها كان له الفضل الأكبر في نجاح هذه الأغاني منذ وقت صدورها وحتى الوقت الحالي وهي تبلغ من العمر اربعة وثمانين عاماً.

كلمات اغاني فيروز

كلمات اغاني فيروز كثيرة فقد وصل غناء هذه المطربة الكبيرة حتى 800 أغنية تقريباً، وفي الفقرات التالية من هذا المقال نتعرف على كلمات اغنية سألوني الناس و كلمات اغنية انا لحبيبي وحبيبي ليا ، وهي اغنيتين من أجمل أغاني أيقونة لبنان فيروز.

انا لحبيبي

أنا لحبيبي وحبيبي إلي
يا عصفورة بيضا لا بقى تسألي
لا يعتب حدا ولا يزعل حدا
أنا لحبيبي وحبيبي إلي
حبيبي ندهلي قلي الشتي راح
رجعت اليمامة زهر التفاح
و أنا على بابي الندي والصباح
و بعيونك ربيعي نور وحلي
و ندهلي حبيبي جيت بلا سؤال
من نومي سرقني من راحة البال
أنا على دربو ودربو عالجمال
يا شمس المحبة حكايتنا أغزلي

سألوني الناس

سألوني الناس عنّك يا حبيبي
كتبوا المكاتيب وأخدها الهوا
بيعز عَليّ غني يا حبيبي
ولأول مرة ما منكون سوا
سألوني الناس عنك سألوني
قلتلن راجع أوعى تلوموني
غمضت عيوني خوفي للناس
يشوفوك مخبى بعيوني
وهَب الهوى وما كان الهوى
لأول مرة ما منكون سوا
طل من الليل قلي ضويلي
لاقاني الليل وطفى قناديلي
ولا تسأليني كيف إستهديت
كان قلبي لعندك دليلي
و اللي إكتوى بالشوق إكتوى
لأول مرة ما منكون سوا

المطربة اللبنانية فيروز

المطربة اللبنانية فيروز اسمها الحقيقي هو نهاد رزق وديع حداد ، ولدت الفنانة اللبنانية الكبيرة في يوم الحادي والعشرين من شهر نوفمبر من عام 1935م، ومحل ولادتها هو بيروت وخاصة في منطقة زقاق البلاط ، وديانتها هي المسيحية، وقدمت هي وزوجها عاصي الرحباني بجانب منصور الرحباني أخوه مجموعة من الحفلات الغنائية الرائعة التي غنت فيها ما يُقارب 800 أغنية، فقد بدأت الغناء في عمر مبكر وهو السادسة تقريباً، وخاصة في عام 1940م، وفي هذا الوقت تعرف عليها الملحن اللبناني الكبير حليم الرمي ، قبل أن يُطلق عليها لقب فيروز.

المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز لها مجموعة من الأغاني الشهيرة والمعروفة بالنسبة للناس سواء في لبنان أو في الوطن العربي بشكل عام، بل وصل صيتها إلى البعض من دول أوروبا بترجمة أغانيها، ولهذا فهي واحدة من المطربين العرب الأفضل على مر التاريخ بجانب بعض النجوم وخاصة المصريين مثل عبد الحليم حافظ وأم كلثوم والمطربة المصرية الكبيرة نجاة الصغيرة ، وما ميز هؤلاء النجوم ليس فقط الصوت بل الاحساس الكبير في الغناء وهذا سبب حب الناس من كل الوطن العربي لهم.

بعد أن تعرفنا على كلمات اغنية سألوني الناس و اغنية انا لحبيبي فيروز ، يمكنكم التعرف على المزيد من كلمات اغاني فيروز عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى جدب في اللغة العربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة