معالم الدمام والأماكن السياحية

معالم الدمام والأماكن السياحية

معالم الدمام وأهم الأماكن السياحية في هذه المدينة نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، حيث تُعد مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية من أهم الوجهات السياحية في هذا البلد، وتضم الدمام الكثير من المعالم السياحية المختلفة والجذابة التي يزورها السياح من كل مكان في العالم وخاصة من الدول العربية، ولهذا ينصح كل من يتواجد في هذا المكان غيرهم بزيارة هذه الأماكن.

معالم الدمام السياحية

مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية من المدن التي لها سحر خاص وجاذب للكثير من السياح من كل مكان في العالم، وذلك للموقع المتميز لـ معالم الدمام والأماكن السياحية في هذه المدينة الكبرى، وتطل المدينة على ثلاثة وجهات مختلفة وهي من أهم مدن الجذب السياحي ، خاصة أنها تحتوي على الكثير من الشواطئ والأماكن الترفيهية، والتي نتعرف عليها في الفقرات التالية من هذا المقال:

جزيرة المرجان

تُعد جزيرة المرجان هي واحدة من أهم الاماكن السياحية في الدمام والتي يزورها الكثير من الناس، حيث تمتاز هذه المدينة بالمنظر الجميل الجذاب، وتقع جزيرة المرجان في وسط الخليج وتتميز بوجود مساحة كبيرة خضراء بها منظر خلاب، بجانب مجموعة من الأشجار والنباتات الخضراء الجميلة، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة في هذا المكان مثل:

  1. يمكن لمن يتواجد في جزيرة المرجان في الدمام أن يقضي وقت ممتع للغاية، ويكون ذلك من خلال جلوس الشخص في المكان الخالي في المنطقة الخضراء والاستمتاع بالاسترخاء والبعد بشكل كبير عن الزحام وعن صخب المدينة.
  2. كما يمكن زيارة الملاعب الأربعة التي توجد في مدينة الدمام في السعودية وممارسة كرة القدم في هذا المكان، كما يوجد ملاعب كرة سلة وملاعب كرة طائرة، ويمكن ممارسة رياضة المشي في الممرات الخالية بهذه الجزيرة، وهو قرار مميز لكل من يحب المشي وسط النباتات الخضراء والاستمتاع بالمنظر الجميل في هذا المكان.
  3.  يوجد في جزيرة المرجان الكثير من سبل الترفيه خاصة بالنسبة للأطفال، وبالتالي تُعد الجزيرة مكان عائلي مميز من أجل التواجد به، ويمكن زيارة المطاعم الموجودة في هذا المكان وتناول الأطعمة الشهية، كما يمكن زيارة أماكن ألعاب الأطفال لكي يستمتعون بها.
  4. تضم الجزيرة وسائل ترفيه مختلفة من ضمنها قرية الدلافين التي يقام بها الكثير من العروض الجميلة التي يحبها الأطفال والكبار، بجانب حوض أسماك يضم مجموعة من الكائنات البحرية المميزة سواء في الشكل أو في العروض الجميلة.

القرية الشعبية في الدمام

تعتبر القرية الشعبية في الدمام هي واحدة من الأماكن السياحية في السعودية التي يذهب إليها الكثير من الناس سواء من داخل المملكة أو من قبل السياح من الدول العربية والأجنبية، وما يميز هذه القرية عن غيرها هو احتوائها على الكثير من المقتنيات القديمة والتي تروي التاريخ والحضارة للمدن المختلفة في المملكة العربية السعودية، وهذه أبرز الاماكن السياحية في القرية الشعبية بالدمام:

  • يمكن التعرف على الكثير من المعالم السياحية المختلفة سواء في هذا المكان أو في مدن المملكة العربية السعودية عامة، وذلك من خلال زيارة طوابق القرية الشعبية الذي يبلغ عددهم خمس طوابق، حيث تروي هذه الطوابق التاريخ للمدن والحضارة في المملكة العربية السعودية.
  • يمكن التمتع في القرية الشعبية بمشاهدة الكثير من المخطوطات القديمة، بجانب بعض الآثار والتحف القديمة الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  • ويمكن زيارة المطاعم وتناول مجموعة من الأكلات المميزة خاصة الأكلات السعودية المحبوبة من قبل الكثير من الناس.

كما تعرفنا على معالم الدمام وأبرز الاماكن السياحية في الدمام ، يمكنكم التعرف على المزيد من أفضل الاماكن السياحية في العالم عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى جدب في اللغة العربية

مواضيع تتعلق بـ : معالم الدمام والأماكن السياحية:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى