معرفة النسب بالاسم

معرفة النسب بالاسم

معرفة النسب بالاسم هو أمر يشغل بال الكثير من الناس وكل منهم يود معرفة الأصول وأسماء الأجداد، وهي عادة موجودة عند العرب ومنتشرة بشكل كبير أكثر من باقي دول العالم الأوروبية، فإن العرب يفتخرون بأنسابهم منذ زمن طويل، وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها معرفة النسب بشكل كامل، وسوف نتعرف على هذه الطرق المختلفة من خلال المقال التالي وخاصة عبر موقعنا نبذة.

معرفة النسب بالاسم

يمكن معرفة النسب بالاسم من خلال بعض الطرق المختلفة التي نتعرف عليها في هذا المقال:

  • السجل المدني: يمكن معرفة الاسم بالكامل من خلال التوجه إلى أقرب فرع سجل مدني للشخص، ويجب أن يكون لديك شهادة ميلادك لكي تُثبت الصلة بآخر أجدادك، ويتم البحث في هذا الوقت بآخر اسم من العائلة لكي يصل الشخص إلى شهادة الميلاد، وإن كنت تعرف تاريخ ميلاد الشخص الذي تبحث عنه فإن هذا سوف يوفر عليك الكثير من الجهد والتعب، وبعد ساعة أو أكثر على حسب طريقة عمل السجل سوف يتم استخراج الوثيقة.
  • دار المحفوظات: أيضاً يمكن معرفة النسب بالاسم من خلال دار المحفوظات ، حيث يمكن البحث عن الاسم بالكامل في دار المحفوظات، جدير بالذكر أن ما تم حفظه في هذه المنظمة بداية من عام 1950 فقط، وهي لا تحتفظ إلا بسجل العائلات الكبيرة التي لها صيت واسع، وبالتالي فإن دار المحفوظات غير مفيدة مثل غيرها من الطرق الأخرى لـ معرفة نسب العائلة.
  • محرك جوجل: يمكن البحث من خلال محرك البحث جوجل وكتابة الاسم كامل، وسوف تظهر كل المعلومات ذات الصلة بهذا الاسم، ويجب أن يتم كتابة الاسم مرة باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية، أيضاً لابد من تجربة كتابة اسم العائلة بشكل منفرد فإن هذا قد يكون جيد في الحصول على معلومات أكثر ومعلومات مفيدة.
  • التواصل الإجتماعي: تُعد شبكات التواصل الإجتماعي خيار جيد من أجل معرفة بعض المعلومات على الأقل عن الأسم وعن النسب، حيث يتم كتابة اسم العائلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومن خلال يمكن الوصول إلى أفراد العائلة الذي لا تعرفهم، ويمكن التواصل معهم وسؤالهم عن الأسم بشكل كامل، وربما تكون هناك مفاجأة لك في البحث بوجود جذور لهذا الاسم في بلاد أخرى غير بلدك.
  • الإنترنت: لا شك أن الإنترنت ومحركات البحث هي خيار مناسب للغاية من أجل الحصول على النسب وعلى الاسم بالكامل والعديد من المعلومات عن الشخص.

مواقع معرفة النسب بالاسم

يوجد مجموعة من مواقع معرفة الاسم بالكامل التي قد تكون مفيدة للكثير من الأشخاص في معرفة المزيد من المعلومات حول جذور عائلاتهم ومن ضمنها:

  1. شجرة العائلة: هو موقع يمكن من خلال معرفة الاسم بالكامل، حيث يطلب هذا الموقع مجموعة من المعلومات الشخصية عن الأسرة، وتأتي نتائج البحث في هذا الوقت بكل ما يخص هذه العائلة وفروعها، ويمكن أن يكشف الموقع عن جذور العائلة في بلدان أخرى، كما يمكن زيارة الموقع من هنا.
  2. موقع myheritage: موقع من أكثر مواقع البحث التي يستخدمها الناس، فهو سهل الاستخدام ومُنظم بشكل كبير، حيث يوجد في هذا الموقع الكثير من السجلات التي يمكن من خلالها الوصول إلى شجرة العائلة، ويتيح هذا الموقع للشخص إمكانية بدء صناعة شجرة العائلة بإضافة مجموعة من الصور والمعلومات المختلفة لأسماء وأفراد هذه العائلة، ويمكن الدخول إلى الموقع من هنا.
  3. موقع forebears: هو واحد من أفضل محركات البحث التي يتم كتابة الاسم الأول والاسم الأخير بها، وذلك من أجل الوصول إلى كل المعلومات المرتبطة بالاسمين في كل أنحاء العالم، ويمكن الدخول للموقع من هنا.

يمكنكم التعرف على المزيد من طرق معرفة النسب بالاسم و طرق معرفة الاسم بالكامل من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم هاجر

مواضيع تتعلق بـ : معرفة النسب بالاسم:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى