معلومات عن تركيا

معلومات عن تركيا

معلومات عن تركيا من أهم المعلومات عن هذا البلد نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، خاصة أن تركيا واحدة من أفضل البلدان السياحية على مستوى العالم، وتقع تركيا بين قارة آسيا وقارة أوروبا وعلى مقربة من القارة الأفريقية، وهو ما يجعلها في موقع متميز للغاية واستراتيجي بين هذه القارات الثلاث، وهو ما جعل منها دولة ذو أهمية عظمى، وتُحاط تركيا بمجموعة من البلدان الكبرى من ضمنها: اليونان وسوريا والعراق وإيران وبلغاريا وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان، وتضم تركيا مجموعة من المدن الشهيرة مثل أنطاليا وطرابزون وعاصمة هذا البلد هي أنقرة.

معلومات عن تركيا

  1. اللغة الرسمية في تركيا هي اللغة التركية ويتم كتابتها بالأحرف اللاتينية منذ القديم وخاصة منذ عام 1928م.
  2. تركيا هي دولة إسلامية بها حوالي 99.8% من المسلمين من السنة والعلويين، كما يوجد بها أتباع للمذهب العلوي بين أعراق مختلفة في هذا البلد، بينما المسيحيون في تركيا يشكلون حوالي 0.2% من عدد السكان.
  3. عدد سكان تركيا حوالي 73 مليون نسمة وتتكون هذه البلدة بشعب مختلف الأعراض منهم العرق التركي بالطبع، ومن ضمنهم الأكراد والعرب والبلغار والشركس واليونانيين والأرمن والبوشناق، ولم يوجد من قبل إحصائية كاملة لعدد الطوائف في هذا البلد.
  4. أيضاً من ضمن معلومات عن تركيا الغريبة بعض الشيء أن الناس في هذا البلد يقيمون ملاجئ من أجل القطط في الشوارع وقد أصبحت هذه الملاجئ شعار غير رسمي لمدينة اسطنبول التي تُقام بها، كما قام الناس ببناء ملاجئ من أجل الحيوانات لكي يتم إطعامها.
  5. يعتقد البعض من الناس أن سفينة النبي نوح عليه السلام قد رست في دولة تركيا وخاصة على جبل أرارات مكان رست فيه السفينة بعد الطوفان العظيم، كما يعتقد الناس حسب ما قيل في الأسطورة أن الطبق الذي أعده الناجون بعد إرساء السفينة على الجبل كان يُسمى حلوى نوح وهو عبارة عن مكسرات وفواكه.
  6. مدينة اسطنبول في تركيا هي المدينة الوحيدة على مستوى العالم التي تقع بين قارتين، وتقع هذه المدينة الكبرى بين بحر البوسفور وهي ممتدة بين قارتي آسيا وأوروبا، وحسب الإحصائيات والتقارير فإن 97% من تركيا تقع في آسيا بينما 3% من هذا البلد تقع في أوروبا.
  7. تُعد تركيا المصدر الوحيد لـ زهرة التوليت تلك الزهرة الشهيرة، وكان شائع بين الناس أن مصدر الزهرة هو هولندا وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، حيث أن هذه الزهرة انتشرت في تركيا ولها شعبية كبيرة بين الناس قبل أن يتم تعريفها في هولندا في هذا الوقت.
  8. يُقام مهرجان مصارعة الإبل في تركيا وهو مهرجان قديم من أقدم المصارعات التي عرفها التاريخ، وتقام هذه المصارعة في سلجوق قرب أزمير وهو المكان القريب للغاية من الآثار القديمة، ويقام هذا المهرجان كل عام ويقوم الأتراك فيه بتزيين الآبل وتلبيسهم ملابس أنيقة، وهو من الرياضيات الغريبة التي يُنصح بأن يتم مشاهدتها حين السفر إلى تركيا.
  9. يوجد في تركيا إحدى عجائب الدنيا السبع وهما معبد أرتميس الذي تم بناؤه في عام 550 قبل الميلاد، وقد تم تشييد هذا المعبد بشكل كامل من الرخام الخالص، وهو نوع من الرخام المسقف بالقرميد، لكن المعبد قد تعرض إلى حريق هائل مرتين ولم يبقى من هذا المعبد سوى الأساسات.
  10. ومن أبرز معلومات عن تركيا وعن هذا البلد الكبير أن تركيا من أشهر الوجهات السياحية على مستوى العالم وهي مصدر جذب كبير للسياح من كل أنحاء العالم ، وذلك لما يوجد من مناطق سياحية كبرى في تركيا تجعل الجميع عازم على زيارتها.

يمكنكم التعرف على المزيد من معلومات عن تركيا وعن مختلف البلدان السياحية الأخرى من خلال موقعنا نبذة.

تابعيوم القيامة في الإسلام

مواضيع تتعلق بـ : معلومات عن تركيا:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى