أهم عملات العالم

أهم عملات العالم

أهم عملات العالم والعملات الأجنبية الشهيرة نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، فإن العملة هي وسيلة تبادل السلع والخدمات بين الناس وبين البلاد وبين الجميع بشكل عام، وبشكل بسيط هي الأموال التي نملكها سواء كانت عبارة عن عملات معدنية أو أوراق مالية، ويتم إصدار هذه العملات من حكومة كل بلد، وكان في العصر القديم التبادل من خلال المقايضة، والتي كان يستخدمها الناس لتبادل شيء قيم بمثله و السلعة بالسلعة دون الأموال، ومع تواجد العملة حلت بدلاً من المُقايضة من ما يُقارب 3000 عام تقريباً، وفي هذا المقال نتعرف على أهم عملات العالم في الوقت الحالي والأكثر تداول بين الناس في قائمة يأتي في مقدمتها الأهم.

أهم عملات العالم

يأتي الدولار الأمريكي أو ما يُعرف في الإنجليزية باسم U.S. Dollar في مقدمة قائمة أهم عملات العالم في الوقت الحالي، خاصة أن الدولار الأمريكي مُهم للغاية وهو عملة احتياطية، بمعنى أن العديد من الحكومات حول العالم أجمع تملك كمية احتياطية من الدولار لأنه العملة الدولية الأشهر، ولعل هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الدولار الأمريكي يأتي في مقدمة قائمة أكثر العملات المتداولة في العالم ، حيث يُقدم متوسط حجم التداول في اليوم الواحد حوالي 2.2 تريليون دولار.

بينما في المقام الثاني يأتي اليورو Euro في قائمة أكثر العملات تداولاً في العالم وثاني أكثر العملات الاحتياطية التي يحتفظ بها العالم، ويجب ذكر أن بداية من الحرب العالمية الثانية كانت عملة المارك الألماني هي العملة الاحتياطية الأكبر بعد الدولار ، لكن مع دخول اليورو واعتباره العملة الرسمية في ألمانيا فقد أصبح في المركز الثاني بدلاً من المارك الألماني والعملات الأوروبية.

المركز الثالث في قائمة أهم عملات العالم وأكثرها تداولاً في الوقت الحالي هو الين الياباني Yen ، فهو العملة الرسمية في اليابان ومن أكثر العملات تداولاً في قارة آسيا ، وهو ثالث أكثر العملات تداولاً في العالم أجمع، بجانب أنه ثالث أكبر عملة احتياطية في العالم ، حيث تعتمد قيمة الين بالشكل الأساسي على قوة الاقتصاد الياباني خاصة قطاع التصنيع، وهو القطاع المسؤول عن الصادرات الرئيسية ومن ضمنها المركبات، بجانب السفن والمنسوجات و الآلات المكنية، وترتفع قيمة الين الياباني حسب زيادة الطلب على هذه المنتجات، ولهذا نجد الكثير من تجار الفوركس يهتمون بالأحداث الاقتصادية والبيانات، بجانب مُعدل البطالة ومؤشر الناتج الصناعي وغيرهم.

في المركز الرابع يأتي الجنيه الإسترليني GBP وهو اسم يُطلق على الباوند العملة الرسمية في المملكة المتحدة وفي كل الأقاليم التابعة لها، وهو رابع أكثر العملات تداولاً في العالم في الوقت الحالي، بجانب أنه رابع أكبر عملة احتياطية في العالم، حيث تعتمد قيمة الجنيه الإسترليني على الاقتصاد في المملكة المتحدة بشكل كبير، ولهذا كل من يهتم بالعملات يُتابع هذه الظروف في المملكة المتحدة، لأن الجنيه الإسترليني من أهم عملات العالم.

يأتي الدولار الأسترالي AUD في المركز الرابع في قائمة أهم عملات العالم في الوقت الحالي، فهو العملة الرسمية في استراليا ، وهو خامس أكثر العملات تداولاً في العالم حالياً، حيث يبلغ متوسط حجم التداول اليوم لهذا الدولار تقريباً 174 مليون دولار أمريكي ، فهو سادس أكبر عملة احتياطية في العالم، ويتأثر الدولار الأسترالي حسب أسعار السلع في هذا البلد والمواد الأولية، بجانب شروط التبادل التجاري في استراليا ، فإن استراليا من البلاد التي تُصنع الفهم والنحاس والحديد بل هي المصدر الأساسي لكل منهم، وهي مستورد كبير ورئيسي إلى النفط، وكلما تحدث تغييرات في هذه الأمور ينخفض أو يرتفع سعر الدولار الأسترالي.

مثلما ذكرنا لكم في الفقرات السابقة من هذا المقال أهم المعلومات عن عملات العالم ، يُمكنكم التعرف على المزيد من عملات العالم عبر موقعنا نبذة.

تابع: ما هي عملة ايطاليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة